الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

لدى افتتاحه مشاريع صناعية وخدمية .. رئيس الجمهورية : مجمع خدمات الشرطة بالحديدة نموذج سيتم تعميمه على بقية المحافظات

اليوم:  27
الشهر:  مايو
السنة:  2006

قام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم وفي أطار احتفالات شعبنا بالعيد الوطني ال16 للجمهورية اليمنية بتدشين عدد من الفعاليات والأنشطة وزيارة وافتتاح عدد من المصانع الإنتاجية والمشاريع الخدمية.
حيث قام فخامته اليوم بافتتاح المعرض الفني التربوي للرسوم والصناعات والحرف والموروث الشعبي الذي أقامه مكتب التربية والتعليم وعدد من المدارس والجمعيات بمحافظة الحديدة.
وفور وصوله قص الشريط إيذانا بافتتاح المعرض الذي أقيم في مجمع السعيد التربوي وطاف بأقسامه التي تحتوي على نماذج من الصناعات الحرفية والموروث الشعبي ولوحات فنية وأعمال تطريز وحياكة وأعمال فنية أبدعها الطلاب والطالبات في عدد من مدارس المحافظة, بالإضافة إلى منتسبي جمعية الصم والبكم.
وطاف فخامة الرئيس بمعرض الموروث الشعبي الذي يعكس ملامح من الحياة الشعبية اليومية للمواطنين في محافظة الحديدة.
وقد أبدى إعجابه بما شاهده في المعرض من منتجات حرفية وموروث شعبي.. مشيراً إلى أن الموروث الشعبي في اليمن غني ومتنوع وينبغي الحفاظ عليه وتطويره والاستفادة منه في مناشط الحياة اليومية وفي عملية الترويج السياحي وازدهار السياحة في اليمن .
وقام فخامة الرئيس بعد ذلك بزيارة مجمع خدمات الشرطة حيث طاف بانحاء المجمع وإستمع إلى شرح عن الخدمات التي يقدمها للمواطنين.
ويوجد بالمجمع خدمات المرور والجوازات والأحوال الشخصية والسجل المدني وزود بتجهيزات وتقنيات حديثة ونظام متطور لأرشفة البيانات والمعلومات واسترجاعها آليا عبر شبكة اليكترونية حديثة ترتبط بمراكز الخدمات الأمنية في المركز وبقية المحافظات في الجمهورية.
ويستهدف المركز توفير الخدمات الأمنية للمواطنين وتسهيل حصولهم على كافة المعاملات والوثائق الخاصة بهم سواء ما يتصل بالجوازات او بطاقات اثبات الهوية وشهادات الميلاد او خدمات المرور ورخص القيادة والبيانات الخاصة بالسيارات والمركبات .
وقد عبر فخامة الرئيس عن ارتياحه لما شاهده في هذا المجمع من تجهيزات وخدمات متطورة لتسهيل معاملات المواطنين .
وقال أن هذا المجمع سوف يشكل نموذجا سيتم تعميمه على بقية المحافظات والمنافذ البرية والبحرية والجوية وبما يسهل على المواطنين انهاء معاملاتهم بسهولة ويسر وبطرق حديثة ومتطورة .. مؤكدا على أهمية الاهتمام المستمر بالمظهر والهندام الجيد لمنتسبي الشرطة وحسن التعامل مع المواطنين والحفاظ على النظافة وصيانة الأجهزة الحديثة في مثل هذه المرافق الخدمية وغيرها .
وقام فخامة الرئيس بعد ذلك بزيارة إلى مصنع المنتجات الحديدية التابع لمجموعة الرحبي التجارية والصناعية.. وكان في استقباله الدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة و جابر الرحبي رئيس مجموعة الرحبي التجارية وعدد من المستثمرين الماليزيين .
وقد ازاح الرئيس الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع ، وطاف بأقسامه واستمع الى شرح عن مكوناته ، حيث ينتج المصنع حوالي 120 ألف طن من الحديد بمختلف مقاساته وإحجامه لتغطية احتياجات السوق المحلي مع مصانع الحديد الأخرى والتي تصل إلى نسبة 95 بالمائة ومن ثم التصدير للخارج.. ويجري في المصنع أنتاج تشكيلات مختلفة من الحديد بمواصفات عالمية.. وتشمل الدراسة المعدة للمصنع الوصول به إلى أنتاج 500 ألف طن سنوياً من حديد البناء.
وتبلغ تكلفة المصنع حوالي 75 مليون دولار.
كما قام الرئيس بعد ذلك بافتتاح مصنع المنتجات الخشبية التابع لمجموعة للرحبي للخدمات الدولية والاستثمار, حيث تبلغ إنتاجية المصنع مائة وعشرون لف متر سنوياً من الخشب ، كما تبلغ تكلفته الاجمالية 15 مليون دولار .
وقد أشاد بوجود مثل هذه المصانع الانتاجية التي تستوعب الكثير من العمالة تعود بمردودات ايجابية على مسيرة التنمية .
وقال " اذا كنا نشاهد الوية في صفوف القوات المسلحة, فاننا هنا ايضاً وفي مثل هذه المصانع نشاهد ألوية من العمال والايدي المنتجة التي تعمل من اجل التنمية والازدهار في الوطن" .. مؤكداً الترحيب باقامة مثل هذه المشاريع الإنتاجية التي توفر فرص عمل للايادي العاملة وتسرع بوتائر التنمية وتخدم الاقتصاد الوطني .
وقال اننا نشجع كل الاستثمارات ونرحب بها وفي المقدمة المشاريع الصناعية.
وقام الرئيس بعد ذلك بزيارة مجمع باجل للصناعات الغذائية التابع للمؤسسة الاقتصادية اليمنية.. حيث كان في استقباله العميد علي الكحلاني رئيس المؤسسة الاقتصادية اليمنية والمسؤلون في المؤسسة وفي المجمع .
وقد اطلع الرئيس على الخط الإنتاجي الجديد بالمجمع والخاص بتعليب فاكهة المانجو والمتوفرة بكميات كبيرة في الأسواق اليمنية نتيجة إقبال المزارعين على زراعتها, حيث يقوم الخط الانتاجي الجديد بالمجمع بإنتاج 8 طن في الساعة.. وتبلغ تكلفته مائتين مليون ريال.
كما طاف الرئيس بأنحاء مجمع باجل للصناعات الغذائية.. و يشتمل المصنع على ثلاثة خطوط لانتاج معجون الطماطم بطاقة إنتاجية 1500 طن طماطم في اليوم ومزودة بوحدة تعبئة معجون الطماطم في أكياس اسبتك سعة 200 جرام , إضافة إلى عبوات العلب ذات الأوزان 70 جرام وعلب 400 جرام وعلب 850 جرام وعلب 3 كيلوجرام و5ر4 كيلو جرام.. بالإضافة إلى خطين لإنتاج البقوليات طاقتهما 1500 كرتون في اليوم.. وينتج فيهما الفول المدمس والبزاليا الخضراء والفاصوليا الحمراء والفاصوليا البيضاء.
كما يوجد خطان لصناعة العلب الفارغة وعلب معجون الطماطم الفارغة بمختلف المقاسات والإحجام.
وزود المجمع بمختبرات مزودة بأحدث معدات وأجهزة القياس والأدوات التي تؤهلها للقيام بدورها في السيطرة على جودة جميع منتجات المجمع ومستلزمات الإنتاج .
وقد نوه فخامة الرئيس بافتتاح الخط الجديد في المصنع لانتاج لب المانجو وتعليبه .. مشيراً الى ما تزخر به الاسواق اليمنية من هذه الفاكهة التي يتم زراعتها بكميات كبيرة في المزارع اليمنية ..
وقال بان الاتجاه نحو التصنيع المعتمد على الخامات الزراعية المحلية يمثل عملية مجدية للانتاج الزراعي والمزارعين ويشجع على التوسع في مجال انتاج مثل هذه المحاصيل التي تحقق عائدات اقتصادية اكثر جدوى .
واضاف ان الدولة تشجع مثل هذه التوجهات التنموية وتوفر لها كل الدعم الممكن.
وقام الرئيس بعد ذلك بزيارة محطة الإرساليات الاذاعية الجديدة التي تم افتتاحها ضمن احتفالات شعبنا بالعيد الوطني الـ16 للجمهورية اليمنية واستمع الى شرح من العاملين فيها ، حيث تبلغ قوة المحطة 750 كيلو وات.. وتقوم باعادة بث البرنامج العام وتقوية البث الاذاعي الوطني وايصاله الى مناطق اوسع من حيث الانتشار وايصال الرسالة الاعلامية اليمنية عبر اثير الاذاعة .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department