الصفحة الرئيسية

الحديدة .. مناقشة جهود تسريع إعادة تشغيل محطة رأس كتنيب الكهربائية


اليوم:  22
الشهر:  يوليو
ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة وزير الكهرباء والطاقة بحكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي، آلية تسريع جهود إعادة تأهيل وصيانة محطة توليد رأس كتنيب المركزية الرئيسية التي استهدفها العدوان الاسرائيلي السبت الماضي. وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير عام مؤسسة الكهرباء الدكتور مشعل الريفي، والفريق الفني والهندسي، إلى سير العمل لإعادة إصلاح المحطة وفق التقرير الفني لمتطلبات الصيانة وبرنامج إعادتها للخدمة في القريب العاجل.
واستمع الوزير البخيتي والريفي من نائبي مدير مؤسسة الكهرباء لشؤون التوليد والنقل والتحكم طارق إسماعيل وشؤون التوزيع والتفتيش الفني المهندس محمد الشيباني،إلى إيضاح عن الأعمال التي يقوم بها المهندسون والفنيون وفريق صيانة المحطة المركزية.
كما استمعا من نائب مدير محطة رأس كتنيب عبد الله عبدالمجيد، إلى شرح عن الخطوات التي سيتم العمل بها خلال الأيام المقبلة لإعادة محطة توليد المركزية إلى الخدمة.
إلى ذلك اطلع وزير الكهرباء والطاقة بحكومة تصريف الأعمال ومعه مدير مؤسسة الكهرباء على ما تم تدميره في المكاتب الادارية بالمحطة المركزية نتيجة القصف الاسرائيلي على المحطة وطبيعة الأضرار التي طالتها.
كما اطلعا على أوضاع محطة التوليد والتجهيزات الفنية التي ينبغي توفيرها للعمل على صيانتها وتشغيلها وإعادتها للخدمة.
وأشاد الوزير البخيتي بجهود فريق عمل مؤسسة الكهرباء والفرق الفنية التي عملت على إعادة التيار الكهربائي إلى محافظة الحديدة من مصادر تغذية بديلة رغم أن محطة توليد رأس كتنيب ما تزال خارج الخدمة، معتبراً ذلك إنجازاً يلبى احتياج سكان الحديدة.
كما تفقد الدكتور البخيتي، اليوم سير العمل بالمؤسسة العامة للكهرباء بالحديدة، واستمع خلال الزيارة من مدير المنطقة المهندس أحمد روضان، إلى شرح عن طبيعة العمل الجاري في الفروع وتوسيع النطاق لإيصال التيار الكهربائي إلى المواطنين في المديريات ومنها مدينة منظر التاريخية وقرية الكشوبع.

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن