الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس القضاء يهنئ القيادة الثورية والسياسي الأعلى بشهر رمضان ويناقش بعض أعمال التفتيش القضائي

اليوم:  11
الشهر:  مارس
عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد بن يحيى المتوكل.
وفي الاجتماع رفع مجلس القضاء أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، ومنتسبي السلطة القضائية، وأبناء الشعب اليمني بحلول شهر رمضان المبارك.
وأكد المجلس أهمية ما جاء في كلمة قائد الثورة يوم أمس بمناسبة استقبال شهر رمضان، وما يمثله الشهر الكريم من قيم روحانية ودلالات أخلاقية سامية لها مكانتها العظيمة لدى المسلمين، ووسيلة في تهذيب النفوس والارتقاء بها.
ولفت إلى أن أبناء القضاء والعاملين في السلطة القضائية هم الأولى بالإكثار من الطاعات والأعمال الصالحة والتقرب إلى الله بالعبادات، واستغلال العطلة القضائية بما يحقق معاني التقوى والصلاح والعدالة في النفوس.
ودعا مجلس القضاء الأعلى إلى تعزيز قيم التسامح بين أبناء المجتمع وإشاعة روح التكافل والتآزر، وتفقد أحوال الأهل والجيران والعطف على المحتاجين ومواساة المساكين وزيارة أسر الشهداء، راجيا من الله العلي القدير أن يعيد هذا الشهر الفضيل على اليمن والأمة العربية والإسلامية بالنصر والتمكين.
وناقش المجلس، مذكرة رئيس هيئة التفتيش القضائي بخصوص تعميم الهيئة للقضاة المناوبين في المحاكم وذلك بموافاتها بإحصائية الأحكام والقرارات القضائية المستعجلة.
حيث كلفت الهيئة عدداً من قضاة التفتيش بمتابعة إحصائيات الأحكام والقرارات القضائية المستعجلة واتخاذ الإجراءات اللازمة، وفقا للآلية والنماذج المحددة التي أعدتها الهيئة، بما يكفل الالتزام بتطبيق القانون وذلك بأن تكون القضايا المستعجلة هي التي تتطلب إجراءات وقرارات مستعجلة مؤقتة لا تمس أصل الحق وفقا لما نص عليه القانون.
ووجه مجلس القضاء الأعلى، النائب العام ورئيس هيئة التفتيش القضائي بمتابعة انتظام سير العمل من قبل القضاة وأعضاء النيابة المناوبين في المحاكم والنيابات.
وفي الاجتماع اطلع المجلس على أحد الطلبات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية بشأن طلب إعادة النظر في الحكم القضائي الصادر بحق أحد المتظلمين، واتخذ بشأنه القرار المناسب.
كما ناقش المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، وأقر محضر اجتماعه السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department