الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

فعاليات خطابية بعمران بالذكرى السنوية للشهيد القائد

اليوم:  6
الشهر:  فبراير
نظمّت عدد من المكاتب التنفيذية بمحافظة عمران اليوم، فعاليات خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد، السيد حسين بدر الدين الحوثي.
حيث نظم القطاع الصحي بالمحافظة فعالية خطابية تحت شعار "أحييت بثقافة القرآن أمة تعشق الشهادة".
وفي الفعالية أشار محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، إلى أهمية إحياء الذكرى للشهيد القائد الذي أعاد للأمة الأمل والثقة بالله تعالى من خلال المشروع القرآني الذي أسسه، ويتم جني ثماره اليوم على الواقع من خلال مواجهة العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني.
وقال "بفضل الله وبدم الشهيد القائد ودماء الشهداء، هيئ الله للشعب اليمني قيادة حكيمة تسير بالنهج الذي انتهجه الشهيد القائد، ومهما تحدثنا عن الشهيد القائد لا نستطيع الوفاء بحقه، فهو حليف القرآن وجسد الثقافة القرآنية في أخلاقه وقيمه ومبادئه".
ولفت المحافظ جعمان إلى أن الشهيد القائد كان عنواناً لقضية عادلة، أسس مشروعاً خالداً يلامس الجوانب الإيمانية والجهادية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية بأركانها المختلفة.
واستذكر الوضع الذي تحرك فيه الشهيد القائد وحالة الخضوع والامتهان للهيمنة الأمريكية والنظام السعودي وتحكمها في القرار السياسي اليمني ومختلف المجالات، موضحاً أن أمريكا في عام 2001 م كانت تختلق الذرائع للشعوب العربية والإسلامية لشن عليها عدوانها تحت مسمى مكافحة الإرهاب.
وقال " تحالف العالم آنذاك مع أمريكا والعالم العربي والإسلامي استسلم للهيمنة، إلا أن الشهيد القائد صدع بالحق في زمن الذلة والمهانة وأطلق المشروع القرآني وشعار البراءة في وجه أمريكا والكيان الصهيوني".
واستعرض محافظ عمران جانباً من حياة الشهيد القائد، وما قدمه للأمة من مشروع نهضوي للتحرر من قوى الهيمنة والاستكبار .. مؤكداً أن الشهيد القائد أدرك مبكراً خطورة المشروع الأمريكي للسيطرة على قرار الأمة واستغلال ثرواتها وإذلال شعوبها، وقرر مواجهة المشروع الأمريكي الاستعماري.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد المتوكل، تناول مديرا مكتب الصحة الدكتور محمد الحوثي والإرشاد عيضة الرازحي جوانب من حياة وسيرة الشهيد القائد في استنهاض الأمة، وتصحيح مسارها، وتعزيز ارتباطها بالقرآن الكريم.
وتطرقا إلى ما يعيشه أهل اليمن اليوم من عزة وكرامة نتيجة سيرهم على منهج الشهيد القائد، وعودتهم للقرآن الكريم، وتمسكهم بالمنهج الرباني ونهج آل البيت وأعلام الهدى.
حضر الفعالية مدير مستشفى عمران للأمومة والطفولة ورئيس هيئة مستشفى الصماد ونائبه وعدد من الكوادر الطبية والصحية.
إلى ذلك نظمّت إدارة أمن محافظة عمران ومكتب الهيئة العامة للزكاة، اليوم فعالتين خطابيتين بالذكرى السنوية للشهيد القائد تحت شعار "الشهيد القائد حمل همّ الأمة وتبنى قضاياها".
وفي الفعاليتين بحضور وكيل المحافظة عبدالعزيز أبوخرفشة ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادات الامنية، ألقيت كلمات وقصائد شعرية، أكدت أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد للتمسك بالمشروع القرآني الذي أسسه السيد حسين بدر الدين الحوثي.
وشددت الكلمات على ضرورة تعزيز الهوية الإيمانية السير على نهج الشهيد القائد في مواصلة الكفاح والنضال لضمان الأمة وكرامتها.
واستعرضت الكلمات بدايات انطلاق المسيرة القرآنية وصولاً إلى استشهاد السيد القائد من قبل قوى الظلم والطغيان، لافتة إلى الوضع الذي يعيشه اليمن اليوم في أمن واستقرار وإسناد للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لمجازر وحرب إبادة ومواجهة مباشرة مع قوى الطغيان والاستكبار بقيادة أمريكا وبريطانيا وإسرائيل وتحالفهم الاستعماري.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department