الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

لجنة الإعلام بمجلس الشورى تناقش مستجدات الأوضاع المحلية والإقليمية وتداعياتها الإعلامية

اليوم:  17
الشهر:  يناير
ناقشت لجنة الإعلام والثقافة والشباب والرياضة بمجلس الشورى في اجتماعها اليوم، برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، عددا من المواضيع المتعلقة بمستجدات الأوضاع المحلية والإقليمية الناجمة عن العدوان الأمريكي البريطاني وتداعياتها الإعلامية.
وأكد الاجتماع الذي ضم نائب رئيس المجلس محمد حسن الدرة، ورئيس لجنة الإعلام والثقافة فاطمة محمد، أهمية مواكبة المستجدات على الصعيدين المحلي والإقليمي والرفع بالمقترحات المناسبة للموجهات والنشاط الإعلامي والتواصل الخارجي لتعزيز وتوضيح الموقف الثابت لليمن من القضية الفلسطينية في وسائل الإعلام المختلفة.
وشدد الاجتماع على سرعة وضع آلية تنفيذية لموجهات قائد الثورة المتعلقة بتفعيل نشاط المجلس في جانب تقديم الدراسات والمقترحات الإعلامية بما يتناسب مع معطيات المرحلة ومستجدات الوضع في الساحتين المحلية والعربية.
ودعا إلى عقد لقاء مشترك مع اتحاد الإذاعات العربية والإسلامية لمحور المقاومة للخروج برؤية إعلامية موحدة تسهم في دعم خيارات مواجهة العدوان الصهيوني على فلسطين والعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.
وفي الاجتماع أكد رئيس مجلس الشورى، أهمية دور وسائل الإعلام الرسمية في مواجهة الهجمة الإعلامية التي تشنها قنوات الإعلام المعادية لتشويه الموقف اليمني وإجراءاته المتخذة في سبيل دعم ومساندة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
وأشار إلى أهمية تضافر الجهود في هذه المرحلة الاستثنائية والعمل وفق رؤية إعلامية موحدة تسهم في مواجهة تداعيات العدوان السافر على اليمن والشعب الفلسطيني.
بدورها أكدت رئيس لجنة الإعلام والثقافة والشباب والرياضة، أهمية تكثيف حملات التوعية للشباب اليمني لتعزيز دوره في مواجهة العدوان، والتعريف بمخاطر تداول محتوى الإعلام الإلكتروني غير الدقيق في تناول الأحداث الناجمة عن العدوان دون الاستناد إلى المصادر الرسمية.
وأقر الاجتماع عقد لقاء موسع مع وزارة الإعلام ومسؤولي الإعلام الرسمي لمناقشة السبل الكفيلة بتوحيد الجهود في مواجهة تداعيات العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني على اليمن وفلسطين.
وكان الاجتماع قد استعرض تقرير اللجنة حول أوضاع قطاع الإذاعة البرنامج العام، والسبل الكفيلة بتطوير بثها الإذاعي، وكذا ما تم إنجازه وما تبقى من خطة اللجنة للعام الجاري، ومشاريع اللجنة في مصفوفة الرؤية الوطنيه.لبناء الدولة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department