الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اجتماع للجنة تسيير حركة التغذية في اليمن

اليوم:  17
الشهر:  يناير
عقدت لجنة تسيير حركة التغذية في اليمن اجتماعاً لها اليوم، برئاسة وزير التخطيط والتنمية في حكومة تصريف الأعمال رئيس اللجنة عبد العزيز الكميم. ناقش الاجتماع الذي ضم أعضاء اللجنة وممثلي الجهات الحكومية ذات العلاقة والمنظمات الدولية القطاع الخاص، عملية تحديث خطة التغذية متعددة القطاعات وما ستركز عليه من تدخلات وأنشطة وإطار النتائج المشتركة.
وتطرق الاجتماع إلى آلية تطوير خطة الرصد والتقييم واستراتيجية المناصرة للتغذية، والإجراءات التي تم تنفيذها في مسارات النظم الغذائية والصعوبات والتحديات التي تواجه سير العمل.
واستعرض الوزير الكميم مؤشرات سوء التغذية في اليمن والتي تزداد سوءًا في ظل العدوان والحصار.. مشددا على أهمية دور قطاعات الصحة والزراعة والأسماك والمياه والبيئة والتعليم والحماية الاجتماعية والصناعة في الإسهام في القضاء على الأسباب المباشرة وغير المباشرة لسوء التغذية في اليمن.
وأشار إلى حرص السكرتارية التنسيقية على دورية اجتماعات اللجنة للاطلاع على مستوى التقدم في تحقيق الأهداف المحددة في الأولويات الوطنية للتغذية وخطتها التنفيذية.
ودعا الوزير الكميم شركاء اليمن من المانحين والمنظمات الدولية والمجتمع المدني وقطاع الأعمال للالتفاف حول خطة التغذية متعددة القطاعات وتمويلها وضمان تنفيذها من أجل الخروج من هذا الوضع الذي يهدد حاضر البلاد ومستقبلها.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department