الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وقفة بكلية الشريعة في جامعة صنعاء للتضامن مع فلسطين وتنديداً بالاعتداء السافر على اليمن

اليوم:  14
الشهر:  يناير
نظمت كلية الشريعة والقانون بجامعة صنعاء وملتقى الطالب الجامعي، اليوم، وقفة تضامنية نصرة للقضية الفلسطينية وطوفان الأقصى ودعماً وتاييداً لعمليات القوات المسلحة ضد الكيان الصهيوني الغاصب تحت شعار "لستم وحدكم". ورفع المشاركون في الوقفة العلم الفلسطيني واللافتات والشعارات والهتافات المنددة بالمجازر الوحشية والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أطفال ونساء وشيوخ غزة في عملية إجرام لم يشهد لها التاريخ مثيلا ..مؤكدين تضامنهم الكامل مع أبناء الشعب الفلسطيني في جهادهم المشروع ضد العدو الصهيوني الغاصب.
وأعلن المشاركون التفويض الكامل والمطلق لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في اتخاذ كافة قرارات وخيارات الردع الاستراتيجي في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي وخاصة بعد الاعتداء السافر لقوى العدوان على السيادة اليمنية.
وفي الوقفة أكد أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الدكتور أمين الغيش أن الحرب على غزة كشفت الأقنعة عن مجتمعات الحضارة والتقدم وعرت أدعياء العروبة والإسلام ومنظمات حقوق الإنسان والقانون الدولي.
وأشار إلى أن القضية الفلسطينية اليوم هي معيار لوطنية الفلسطيني وعروبة العربي، وإسلامية المسلمين وإنسانية الإنسان، لذلك قامت جنوب افريقيا بدورها الإنساني برفع قضية ضد الكيان الصهيوني إلى محكمة العدل الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب الجدد الذين ينتهكون القانون الدولي بارتكاب جرائم إبادة بحق أبناء غزة.
وأوضح الدكتور الغيش أن المعركة اليوم أصبحت مع العدو الحقيقي أمريكا واسرائيل بعد أن توارى الوكيل عن المواجهة .. مبيناً أن الشعب اليمني كان يواجه منذ تسع سنوات وكلاء أمريكا وأدواتهم بالمنطقة واليوم تأكد للجميع أن أعداء الأمة محور الشر "أمريكا وإسرائيل وبريطانيا".وأكد أن ما يحصل في غزة واليمن سيغير النظام العالمي كون الجرائم الوحشية قد كشفت النظام العالمي، لافتاً إلى أن القانون الدولي في الحرب على غزة قد ذبح وأثبت بطلانه كما ذبحت مواثيق الأمم المتحدة في الجلسة الأخيرة لمجلس الأمن.
وطالب الدكتور الغيش الشعوب العربية والإسلامية ومحور المقاومة بالخروج إلى الميادين والساحات وتوسيع جبهة الصراع وتكثيف الهجمات كونها الطريق القصير والأسلم لتحرير فلسطين .
وأكد البيان الصادر عن الوقفة، أن العدوان الأمريكي والبريطاني على اليمن جاء دعماً للكيان الصهيوني لمنع اليمنيين من نصرة فلسطين .. لافتاً إلى أن ذلك العدوان لن يزيد اليمنيين إلا إيماناً وإصراراً على موقفه الإيماني والمبدئي في نصرة الفلسطينيين .
وأعلن التأييد والمباركة لانطلاق معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس مفوضاً قائد الثورة في كل الخيارات والقرارات الاستراتيجية .. مثمناً مواقف دولة جنوب أفريقيا المشرف وقرارها الإنساني للسعي لمحاسبة الكيان الصهيوني على جرائم الإبادة الجماعية في غزة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department