الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة التعليم العالي تناقش تقرير الأداء السنوي لجامعة العلوم والتكنولوجيا

اليوم:  8
الشهر:  يناير
ناقشت اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب، تقرير الأداء السنوي لجامعة العلوم والتكنولوجيا للعام 2023م.
واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين ووكيل الوزارة لقطاع المؤسسات التعليمية الدكتور غالب القانص، والوكيل المساعد لقطاع التخطيط الدكتورة إلهام السنباني، وأمين عام مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور محمد ضيف الله، تقرير نائب رئيس الجامعة الدكتور عبد اللطيف مصلح حول كل محور على حدة شملت "الحكومة والقيادة، والأنشطة والخدمات، وأعضاء هيئة التدريس والتدريب والتأهيل والتعليم والتعلم ومؤشرات التطوير الأكاديمي والدراسات العليا والبحث العلمي والشؤون المالية والإدارية والمشاريع وخدمة المجتمع".
وتطرق نائب رئيس الجامعة إلى أبرز الإنجازات والتطورات التي شهدتها الجامعة خلال الفترة الراهنة في المجالات الأكاديمية والبرامجية والإدارية والبحث العلمي والصعوبات التي تواجهها والحلول والتوصيات الوزارية المقترحة.
وأكد الوزير حازب، أن مناقشة التقارير السنوية للجامعات، هو متابعة سير أداء الجامعات والارتقاء بجودة الخدمات التعليمية والبحثية بما يسهم في الحصول على مراكز متقدمة في مؤشر التصنيف العالمي للجامعات.
وشدد على التزام الجامعات بالشفافية والمصداقية ودقة البيانات أثناء عرض تقاريرها السنوية ومناقشتها لمعرفة مستويات الأداء ونسب الإنجاز في خططها وبرامجها ومعرفة جوانب القصور والاختلالات فيها .. منوهاً بالإنجازات والتطورات التي حققتها جامعة العلوم في مختلف المجالات الأكاديمية والتعليمية والإدارية.
وبارك وزير التعليم العالي بحكومة تصريف الأعمال، حصول الجامعة على الاعتماد المحلي لبرنامج الطب والجراحة والسعي لحصولها على الاعتماد الدولي .. حثاً الجامعة على استكمال مجالس الأمناء للمركز الرئيسي وفروعها والأخذ بعين الاعتبار بملاحظات وتوصيات لجنة مناقشة التقارير السنوية بالوزارة واستيعابها ضمن التقرير السنوي.
بدوره أشاد نائب وزير التعليم العالي بأداء الجامعة وتطورها رغم الصعوبات التي واجهتها خلال الفترة الماضية، مشدداً على ضرورة موافقات الوزارة بقواعد بيانات طلاب المقاعد المجانية لمعرفة مستوى أدائهم وعدد المتخرجين والمنقطعين.
فيما استعرض وكيل قطاع الشؤون التعليمية الدكتور غالب القانص، والوكيل المساعد لقطاع التخطيط - رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة الدكتورة إلهام السنباني، آلية العمل مع الجامعات الحكومية والأهلية لعرض تقاريرهم السنوية واستخلاص النتائج والمعلومات المطلوبة وفرزها وتعبئتها ضمن القوالب والنماذج المعدة من الوزارة للحصول على مؤشرات التعليم العالي في اليمن.
وأكدا أن عرض ومناقشة التقارير السنوية للجامعات اليمنية مكنت الوزارة من الحصول على قاعدة بيانات ومؤشرات لمستوى التعليم العالي باليمن.
حضر الاجتماع مستشار وزير التعليم العالي محمود الصلوي ورئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد صلاح وقيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department