الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

العيدروس يلتقي وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى أبو حليقة

اليوم:  30
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2023
التقى رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس اليوم، وزير الدولة بحكومة تصريف الأعمال لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة.
ناقش اللقاء الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى محمد حسن الدرة وعدد من أعضاء المجلس، مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والموقف الثابت والمبدئي لليمن قيادة وحكومة وشعباً إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم وحشية وإبادة جماعية من قبل الكيان الغاصب.
وأكد اللقاء تأييد خيارات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وإجراءات القوات المسلحة في البحر الأحمر وباب المندب في منع مرور السفن الصهيونية والمتجهة إلى موانئه، باعتبار ذلك حقاً مشروعاً لليمن في الرد على أي عمل عدائي للقوات الأمريكية وحلفها المزعوم المتواجد في البحر الأحمر لدعم الكيان الصهيوني.
واستعرض اللقاء مصفوفة توصيات مجلس الشورى للعامين الماضيين المتعلقة بعدد من المواضيع والردود الحكومية الواردة عليها ومستوى تنفيذها من الجهات المعنية، وكذا تقرير موجز لما تضمنه تقرير لجنة السلطة المحلية والخدمات بمجلس الشورى حول الوضع الراهن لوزارة الإدارة المحلية.
وتناول اللقاء إمكانية تطوير عمل ومهام مجلس الشورى لنظام الغرفة البرلمانية الثانية وفقاً لما تضمنته محددات الرؤية الوطنية لبناء الدولة وإمكانية الاستفادة من تجارب بعض الدول في هذا الجانب.
كما تم استعراض نشاط مجلس الشورى في الجانب المجتمعي والتواصل المستمر مع رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي فيما يتعلق بعدد من القضايا المحلية والإقليمية.
وفي اللقاء ثمن رئيس مجلس الشورى، جهود وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى في متابعة الجهات المعنية لتنفيذ توصيات الدراسات والتقارير الواردة من المجلس.
وأكد على العلاقة التكاملية والترابط الوثيق بين مجلس الشورى وحكومة تصريف الأعمال في تطوير الأداء والعمل في المؤسسات الحكومية المختلفة.
بدوره أشاد وزير الدولة أبو حليقة بنشاط مجلس الشورى ولجانه الدائمة المختلفة في إعداد التقارير والاستشارات والنشاط المجتمعي والتفاعل المستمر مع مختلف القضايا المحلية والعربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department