الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الصحة يؤكد الحرص على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

اليوم:  24
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2023
أكد وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الأعمال الدكتور طه المتوكل، الحرص على تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
وشدد وزير الصحة في اللقاء التشاوري للقطاع الصحي والطبي بمحافظة ذمار اليوم على ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية في النهوض بالقطاع الصحي وتحسين تقديم الخدمات ليلمسها المواطن على الواقع.
ووجه قيادة مكتب الصحة بالمحافظة ومكاتبها في المديريات بتشغيل كافة المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية بخدماتها في مختلف المديريات، والنزول الميداني إلى المرافق والمنشآت الصحية والاطلاع عن كثب على احتياجاتها والعمل على توفيرها ومتابعة الإجراءات لتفعيلها.
وأشار وزير الصحة إلى أهمية تعزيز القيم الإنسانية لمهنة الطب من خلال التعامل مع المرضى وتسهيل تقديم الخدمات الطبية لهم والالتزام بمدونة السلوك لما فيه مصلحة المهنة الطبية والارتقاء بالسلوك الإنساني لمنتسبي القطاع الصحي دون استثناء.
وتطرق إلى أهمية توفير الكوادر الطبية المؤهلة والاستمرار في عملية التدريب والتأهيل للقابلات، وفتح مراكز صحية على مستوى كل عزلة وإيجاد قابلة في كل قرية، والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية الريفية.. لافتا إلى ضرورة تقييم الأداء لتحسين الخدمات والارتقاء بجودتها.
وثمن الدكتور المتوكل جهود الكوادر الصحية في الارتقاء بمستوى الخدمات، والحفاظ على استمرارية الخدمات في ظل التحديات التي يواجهها القطاع الصحي بسبب استمرار العدوان والحصار.
وقال"العدوان كان يسعى إلى فشل عمل مؤسسات الدولة لكنه فشل في ذلك نتيجة تماسك منتسبي مؤسسات الدولة إلى جانب الأبطال في الجيش والتلاحم الشعبي ترجمة للشعار الذي أطلقه الرئيس الشهيد صالح الصماد "يد تبني ويد تحمي".. موجها الكوادر الصحية بمواصلة الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.
كما شدد على أهمية استشعار مهام المرحلة والاستعداد التام لأي طارئ وتكثيف برامج التدريب والتأهيل في الجوانب التخصصية والجوانب الأخرى المتعلقة بطب الحروب الطوارئ، والكوارث.
وتطرق الوزير المتوكل إلى أن الوزارة تسعى حاليا لفتح مساقات تتعلق بطب الحروب والكوارث.. مجدد التأكيد على أهمية تنفيذ دورات على مستوى المحافظات لتأهيل منتسبوا القطاع الصحي على احتواء الإصابات الجماعية وتقديم الخدمات الصحية.
بدوره ثمن محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي ، مستوى النجاحات التي حققتها وزارة الصحة العامة والسكان في الارتقاء بالأداء والاستمرار في تقديم الخدمات والتخفيف من معاناة المرضى.
وأشار إلى أن القطاع الصحي يتطلب إمكانات كبيرة خاصة في زمن الحروب والصراعات وعند انتشار الأمراض والأوبئة.. مؤكدا على الدور المحوري والهام للقطاع الصحي في معركة الصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
وبين أن تماسك القطاع الصحي أسهم بشكل بارز في تعزيز صمود الجبهة الداخلية.. داعيا منتسبو القطاع الصحي بذل مزيد من الجهود لتطوير الأداء بتفان وإخلاص واستشعار الرقابة الإلهية لترجمة المهام المناطة بهذا القطاع الحيوي الهام.
وخلال اللقاء بحضور عضو مجلس الشورى حسن عبد الرزاق ووكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي ومدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور طارق الخيواني، أشار رئيس هيئة مستشفى ذمار العام الدكتور حمود علي الموشكي ، إلى أن القطاع الصحي شهد تطور ونجاح كبير في السنوات الماضية، وأن الوزارة حققت المركز الأول في التقييم الذي نفذته الرئاسة.
ولفت إلى أن محافظة ذمار حققت المركز الأول على مستوى مكاتب الوزارة.. لافتا إلى أهمية اللقاء في تقييم الأداء للمرافق الصحية والاستفادة المثلى من الدعم المقدم.وذكر أن مستشفى ذمار العام حقق الكثير من الإنجازات بفضل دعم الوزارة والسلطة المحلية بدءا من استقطاب العديد من الاستشاريين والإخصائيين وتدريب وتدريس عدد من التخصصات من ماجستير وبورد، التي تشكل مخرجاتها رافدا للمحافظة والمحافظات الأخرى.
وأكد أن المستشفى افتتا عدد من الأقسام الجديدة، حيث استقبل ألفين و 401 حالة مضاعفات من مستشفيات أخرى منها 454 حالة من خارج المحافظة، لافتا إلى أن المستشفى فعل جميع الفئات المجانية والمحولة من الجرحى وأسر الشهداء والمرابطين وأحفاد بلال والأورام والفشل الكلوي وغيرها والتي تتلقى خدمات طبية مجانية.
حضر اللقاء مدير مستشفى الوحدة التعليمي الجامعي الدكتور محمد الضبعي، ومدير الشؤون المالية بوزارة الصحة ماجد العامري ومدير عام فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بذمار المهندس منير المرون ومدراء المستشفيات ومكاتب الصحة والمراكز بمحافظة ذمار.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department