الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الرئيس المشاط يلتقي قيادة وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة

اليوم:  30
الشهر:  مايو
السنة:  2023
التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم بالقصر الجمهوري بالعاصمة صنعاء وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة نجيب ناصر العجي ونائبه العلامة فؤاد محمد ناجي. جرى خلال اللقاء الذي حضره وكيل وزارة الإرشاد لقطاع الحج والعمرة، عبدالرحمن النعمي، مناقشة الصعوبات التي تواجه الحجاج اليمنيين في ظل استمرار إغلاق المنافذ والحصار الأمريكي - السعودي على الشعب اليمني، وكذا إغلاق مطار صنعاء الدولي ورفع تكلفة الحج بأكثر من ثلاثة أضعاف، فضلاً عن تعامل المرتزقة بأساليب تعسفية مع الحجاج اليمنيين، واستئجار مساكن بعيدة عن الحرم وجمعهم في مكان واحد، ما يزيد من معاناتهم ويعرضهم للمخاطر.
وفي اللقاء أكد الرئيس المشاط أن النظام السعودي يعمد على تسييس فريضة الحج وحصرها على عدد محدود جدّاً من بلد واحد متجاوزاً بذلك سِمةٍ بارزةٍ من سِماتِ الحج كفريضة جامعة للمسلمين من أنحاء العالم ومخالفة صريحة لتوجيهات الله.
وأشار إلى ضرورة النأي بفريضة الحج عن التسييس والتلاعب بحصص الحجاج اليمنيين، وإغلاق المسار الإلكتروني لتفويج الحجاج من العاصمة صنعاء .. مبيناً أن أغلب الحجاج ينطلقون من مناطق سلطة المجلس السياسي الأعلى التي يقطن فيها كثافة سكانية عالية.
ولفت فخامة الرئيس إلى أن الحجاج اليمنيين يعانون من التقطعات والقتل والسرق لممتلكاتهم أثناء مرورهم بمناطق المرتزقة، كما حدث وأن تم التقطع لباص نقل حجاج في محافظة أبين العام الماضي، وسلب ونهب أموالهم ومقتنياتهم.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department