الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

حكومة الإنقاذ الوطني تدشن فعاليات الاحتفاء الرسمي بالمولد النبوي للعام 1444هـ

اليوم:  24
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2022
دشنت حكومة الإنقاذ الوطني اليوم، الفعاليات الرسمية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم للعام 1444هـ. وألقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، كلمة بالمناسبة، أشار فيها إلى أن هذه الفعالية هي باكورة الفعاليات الرسمية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي على مستوى الوزارات والجهات الحكومية.
ولفت إلى أن إحياء هذه المناسبة العزيزة على قلوب اليمنيين بصورة سنوية وعلى ذلك النحو غير المسبوق يحسب لثورة 21 سبتمبر المجيدة.. معتبرا المولد النبوي يوما مباركا في حياة الأمة الإسلامية.
وقال" يحتفل المسلمون كافة بهذه المناسبة رغم الدعايات والادعاءات المضادة والإشاعات التي تطلقها الوهابية واتباعها عبر وسائل الإعلام التي تسعى إلى التشكيك في الاحتفال بها مدعية بانها بدعة".
وأشار رئيس الوزراء إلى أن الرسالة المحمدية جاءت كضرورة إنسانية وأخلاقية لإحداث ذلك التغيير في حياة العرب وإخراجهم من ظلمات الجهل إلى النور ليصنعوا حضارة عريقة أثرت في العالم اجمع.
وبين أن الجميع يتعلم من هذه المناسبة الدروس والعبر التي حملها الرسول صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم، ويفخر كثيرا بانتمائه إلى المدرسة المحمدية وبالقيم التي جسدها خاتم الأنبياء في حياته.. مؤكدا أن على كل مسلم أن ينهل من هذه المدرسة ومن فكر صاحبها والمبادئ والمثل السامية كينبوع متواصل أمام الأجيال المتعاقبة.
وذكر أن الشعب اليمني يعيش لحظات الانتصار العظيم بعد ثمان سنوات من العدوان على الوطن تكالب خلالها العالم ضد الشعب اليمني المعروف بعزته وعنفوانه وتاريخه المقاوم منذ الإسكندر المقدوني وحتى تحالف العدوان الذي وأده اليمنيون بجدارة وبقوة وشراسة. إلى أمة موحدة وقوية سادت العالم بأخلاقها وبمبادئها وسمو رسالتها.
ولفت إلى أن الله سبحانه وتعالى لا ينظر إلى قوة الأشخاص أو قوة الدول، وإنما إلى من يعتز به ويتمسك بدينه .. وذكر أن الرسول صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم كان درسا للعرب ولليهود والبشرية، بأن الاصطفاء لا يكون بالمال أو الجاه أو القوة.
وأوضح العلامة أنعم أن الإنسان ليس شيئًا إلا باتباع الرسول والأخذ بسنته والسير على هديه والتمسك بنهجه وبالأخلاق والقيم والمبادئ الربانية التي جسدها في حياته قولا وعملا.
تخلل الحفل قصيدةَ للشاعر بسام شانع، حول المناسبة ومكانتها وعن الشمائل المحمدية وأهميتها في حياة المسلمين، إضافة إلى فقرة إنشادية في مدح الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
حضر الحفل عدد من المسئولين والقيادات العسكرية والأمنية والعلماء، والقيادات الإدارية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومكتب رئيس الوزراء وموظفو رئاسة الوزراء.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department