الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية في مقابلة مع قناة العربية يدعو إلى تفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك ويؤكد اهمية تكاتف الجهود الوطنية لانجاح الانتخابات القادمة

اليوم:  20
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

أكد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، على أهمية تكاتف كافة الجهود الوطنية لإنجاح الإستحقاق الديمقراطي القادم والمتمثل بالإنتخابات الرئاسة والمحلية بمايتوج النجاحات التي حققتها التجربة الديمقراطية اليمنية خلال الستة عشرا عاما المنصرمة ما أهلها لأن تحتل الريادة على مستوى المنطقة.
وأوضح فخامة الرئيس في مقابلة مع قناة العربية الفضائية بثتها مساء امس ، أن هذه الانتخابات ستجري في اجواء حرة ونزيهة وفقا للضمانات التي كفلها الدستور والقانون .. فضلا عن اتفاق المبادئ الموقع بين المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك.. مؤكدا الحرص على الإلتزام بتلك الضمانات لنزاهة العملية الإنتخابية بمافي ذلك حيادية المال العام والإعلام والأمن والجيش واللجنة العليا للإنتخابات والإستفتاء ودعوة مراقبين دوليين للرقابة على الإنتخابات .. مشددا في ذات الوقت على أهمية التزام كافة القوى السياسية سواء كانت في السلطة أو في المعارضة بان يكون خطابها السياسي والاعلامي خطابا برامجيا وغير متشنج أو متأزم بحيث لا يدفع باتجاه حدوث أي اختلالات امنية.. وكذا تسليمهابخيارات وإرداة الشعب اليمني التي عبر عنها عبر صناديق الاقتراع لإنتخاب من يراه الأنسب والأصلح والأكفأ لمنصب الرئاسة اولعضوية المجالس المحلية وذلك بإعتبار أن الشعب هو الحكم في هذا الشأن وإرادته ينبغي أن يحترمها الجميع.
وتناول في مقابلته ماتشهده اليمن حاليا من نمو وإزدهار في مختلف المجالات وماتعيشه من أمن واستقرار، والنجاحات التي حققتها في مكافحة الإرهاب وكذا الحراك السياسي القائم حاليا على الساحة اليمنية .. إلى جانب التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ومواقف اليمن إزائها .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department