الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس النواب يدين العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان ويؤكد حق المقاومة في الدفاع عن النفس والوطن

اليوم:  20
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

كرس مجلس النواب جلسته المنعقدة اليوم برئاسة يحيى علي الراعي نائب رئيس المجلس للوقوف أمام مستجدات الأحداث على الساحتين الفلسطينية واللبنانية وعلى وجه الخصوص العدوان الغاشم الواسع النطاق الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اليومين الماضيين من البر والبحر والجو على الأراضي اللبنانية فطال البنى التحتية من جسور ومحطات كهرباء وخزانات مياه ومطار بيروت الدولي وعدد من المنشآت الحيوية الهامة إضافة إلى منازل عدد كبير من المواطنين فأوقع العدوان عشرات القتلى والجرحى بين المدنيين اللبنانيين.
وأعتبرت مناقشات نواب الشعب أن هذا العدوان السافر على لبنان الشقيق هو امتداد للعدوان الوحشي الذي تواصله قوات الكيان الصهيوني منذ فترة مضت ضد الشعب الفلسطيني في غزة وبقيت المدن والقرى الفلسطينية.
وبهذا الصدد عبر نواب الشعب عن إدانتهم وإستنكارهم الشديدين لهذا العدوان الغاشم وأشادوا بالمواقف التاريخية الوطنية والقومية الشجاعة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تجاه نصرة القضايا المصيرية للأمتين العربية والإسلامية .. معتبرين المقاومة الفلسطينية واللبنانية حقاً مشروعاً في الدفاع عن النفس والوطن اللذان ما تزال اسرائيل تحتل أجزاء منهما، وفي حين ما يزال المئات من المعتقلين الفلسطينيين واللبنانيين والعرب يقبعون في السجون الاسرائيلية منذ سنين، منددين بصمت بعض الأنظمة تجاه ما يجري في الأراضي العربية المحتلة من عدوان وإزاء جميع جرائم حرب الإبادة التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني في فلسطين ومؤخراً في لبنان.
وندد نواب الشعب بالمواقف المنحازة إلى جانب العدوان الصهيوني وإيجاد المبررات الواهية لذلك وإستخدامها في مجلس الأمن الدولي بإستخدام حق الفيتو لمنع تطبيق وتفعيل قرارات الشرعية الدولية .. داعين اصحاب تلك المواقف إلى التوقف عن سياسة الكيل بمكيالين في كل ما يتعلق بالصراع العربي الاسرائيلي مطالبين البرلمانات المختلفة الضغط على الكيان الصهيوني لوقف العدوان على الشعبين الفلسطيني واللبناني والإنسحاب من كافة الأراضي العربية المحتلة واللجوء إلى قرارات الشرعية الدولية من أجل احلال السلام في المنطقة.
هذا وقد تناولت مداولات أعضاء مجلس النواب تجاه مستجدات تلك الأحداث طرح عدد من الآراء والمقترحات الهادفة لنصرة الحقوق المشروعة للشعبين الفلسطيني واللبناني الشقيقين.
وبهذا الصدد أقر المجلس تشكيل لجنة من بين أعضائه للقيام بإعداد بيان يتضمن موقف المجلس تجاه تلك المستجدات والتطورات.
وكان المجلس قد استهل جلسته بإستعراض محضره السابق ووافق عليه. وسيواصل اعماله صباح يوم غد الاحد بمشيئة الله تعالى.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department