الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الجماهير اليمنية بمختلف شرائحها تطالب الرئيس علي عبدالله صالح القبول بترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة

اليوم:  24
الشهر:  يونيو
السنة:  2006

عبرت الجماهير في عموم الوطن اليمني ولازالت تعبر عن تمسكها بقيادة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية, من خلال المهرجانات والفعاليات المختلفة والبيانات الداعية فخامته القبول بترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة.
وفي حين تعددت طرق التعبير بين فعالية واخرى, الا انها اجمعت على ان المواطنين بمختلف شرائحهم الاجتماعية, من حقهم مطالبة المواطن علي عبدالله صالح بترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها في سبتمبر المقبل, والنزول عند رغبة الجماهير التي ستتجلى في صناديق الاقتراع.
ولم تقتصر هذه المناشدات والمطالبات على شريحة اجتماعية بعينها , بل جمعت بين مختلف شرائح المجتمع, من رجال اعمال ومثقفين واكاديميين ومعلمين وعمال وجمعيات تعاونية ومنظمات مهنية وابداعية.
وفي هذا الصدد فقد عبر المواطنون في المهرجانات الجماهيرية التي شهدتها مختلف محافظات الجمهورية, عن تمسكهم بحقهم في ترشيح من يرونه مناسبا لتحقيق آمالهم وتطلعاتهم.. مؤكدين بكل صدق وعفوية تمسكهم بالمواطن علي عبدالله صالح الذي خبروه لاكثر من عقدين من الزمن, مرشحا في الانتخابات الرئاسية القادمة, لمواصلة مسيرة البناء والتحديث, باعتباره ملكا للوطن وليس ملكا لنفسه.
واكدت الجماهير من خلال الشعارت واللافتات, ثقتها بتجاوب الاخ علي عبدالله صالح مع مطالبهم الداعية الى ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسة القادمة, ليمضي بالجماهير ومعها لتحقيق المزيد من النجاحات واستكمال مسيرة البناء والتنمية.
الى ذلك ناشدت اللجنة المشتركة التي تضم القطاع الخاص والاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد المعاقين واتحاد شباب اليمن والنقابة العامة للمهن التربوية والتعليمية والاتحاد العام لنقابات عمال الجمهورية والاتحاد التعاوني السمكي والتعاوني الزراعي واتحاد الادباء والكتاب اليمنيين, الاخ الرئيس القبول بترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة.
واكد بيان صادر عن اللجنة, ان الشعب اليمني عبر مع الرئيس علي عبدالله صالح الطريق الى المستقبل وتجاوز الكثير من الصعوبات.. مثمنا الجهود الوطنية المخلصة التي بذلها فخامته وكذا ادواره المتميزة التي كان لها الفضل في نقل الشعب اليمني من الرقم السالب الى سفرعريض من المنجزات التي يصعب حصرها, وفي مقدمتها اعادة تحقيق وحدة الوطن اليمني ارضا وانسانا وتزامنها مع ارساء منهج الديمقراطية والتعددية السياسية والحزبية.
وعلى نفس الصعيد ناشدت جمعية خريجي مدرسة الايتام الخيرية التي تضم في عضويتها وزراء ومحافظين سابقين وعدد من المناضلين الذين كانت لهم اسهامات بارزة في تفجير الثورة الخالدة والدفاع عنها, وعدد من رجال الاعمال والاكاديميين فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القبول بترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة, لتحقيق المزيد من النجاحات واستكمال مسيرة البناء والتحديث وترسيخ وتثبيت الديمقراطية والنهج السياسي القائم على التعددية الحزبية,
وتفعيل دور المجالس المحلية.
واشادت الجمعية في بيان لها, بالمكاسب والمنجزات التي تحققت للوطن في مختلف المجالات في ظل قيادة فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح , وفي مقدمتها اعادة تحقيق الوحدة ومعالجة قضايا الحدود مع دول الجوار, فضلا عن الخطوات التي قطعت لترسيخ دولة النظام والقانون.
كما أدلى الاخوة في شريحة المعاقين بدلوهم, حيث ناشد الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين، فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القبول بالترشح في الانتخابات الرئاسية القادمة.
جاء ذلك خلال تجمع بصنعاء للجمعيات المنظوية في الاتحاد من مختلف محافظات الجمهورية والبالغ عددها 80 جمعية, حيث اشادوا من خلال الشعارات واللافتات بالانجازات التي تحققت للوطن في مختلف المجالات, في ظل قيادة فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية, وما تحقق للمعاقين من انجازات ومكاسب تصب في خدمتهم وتأهيلهم للمشاركة الفاعلة في المجتمع.
فيما ناشدت جمعية المحاسبين القانونيين اليمنيين من جانبها فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، القبول بترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية القادمة.
وطالبت في بيان لها الاخ الرئيس الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة بمايمكنه من مواصلة قيادة مسيرة التنمية والتحديث في الوطن وترسيخ النهج الديمقراطي الذي تميزت به اليمن في ظل قيادته الحكيمة.
نقابة المحامين اليمنيين من جانبها دعت الأخ/ الرئيس علي عبدالله صالح الى ترشيح نفسه في الإنتخابات الرئاسية المقبلة لمواصلة مسيرة البناء والتحديث.. مشيدة بما تحقق للوطن من منجزات في ظل قيادته الحكيمة, وفي مقدمتها اعادة تحقيق وحدة الوطن.
كما ناشد الملتقى الثاني الموسع للصناعة والتجارة فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية, ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة، وذلك لاستكمال مشروع التحديث والتنمية وتعزيز مسيرة البناء الاقتصادي.
واشاد الملتقى الذي عقد بصنعاء بمشاركة ممثلي مختلف مجالات الانشطة الاقتصادية في البلاد, بالمنجزات التي تحققت للوطن في كافة المجالات في ظل قيادة فخامة الاخ الرئيس .. معتبرين ترشح فخامته لفترة رئاسية قادمة استجابة لارادة الجماهير اليمنية.
وعلى نفس الصعيد اشاد مثقفون وسياسيون وصحفيون ومؤرخون في الندوة التي نظمتها صحيفة 26 سبتمبر بعنوان " الرئيس وصناعة التاريخ" بالمنجزات العملاقة التي تحققت للوطن في كافة المجالات السياسية والتنموية والديمقراطية والثقافية والاجتماعية والتعليمية, خلال المسيرة التي قادها فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وبجدارة منذ 17 يوليو 1978م وحتى الآن.
وناشدوا فخامة الاخ الرئيس, ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة.. معتبرين ترشح فخامته لفترة رئاسية قادمة ضرورة وطنية ومصلحة قومية عليا, نظرا لما يتمتع به فخامته من حكمة واقتدار سياسي ومواقف قومية شجاعة ومناصرة للحقوق العربية المشروعة.
ودعوا فخامة الاخ الرئيس الى الاستجابة لمطالب مختلف قوى وشرائح المجتمع التي تتمسك به رئيسا وقائدا.

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department