الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة حول الإدارة الفعالة للمقرر الدراسي بكلية الطب جامعة صنعاء

08/07/2024 
وفي الورشة أكد عميد الكلية الدكتور خالد الخميسي، حرص الكلية على إقامة سلسلة من الورش العلمية لتأهيل الكوادر الأكاديمية والإدارية بالكلية في إطار التزاماتها بالمعايير وبما يمكنهم من تنفيذ برنامج الإدارة الفعالة للمقرر الدراسي وفقاً لمتطلبات ومعايير الاعتماد الأكاديمي الدولي الذي تسعى الكلية للحصول عليه خلال الفترة القريبة.
وأشار إلى أن الورشة تتناول آلية تنفيذ المقرر الدراسي وفقاً لاستراتيجيات التعليم والتعلم، والتعليم المستمر، وتنمية قدرات الكادر بماهو جديد لمواكبة البرامج الحديثة في هذا المجال.
ولفت الدكتور الخميسي، إلى حرص الكلية على إعداد مخرجات مؤهلة تتمتع بالمعرفة والمهارات المواكبة لاحتياجات المجتمع والملتزمة بأخلاقيات المهنة التي تمكنها من الريادة في تقديم الخدمات الصحية النوعية والمنافسة محلياً ودولياً.
من جانبه استعرض نائب عميد الكلية لشؤون الجودة الدكتور عارف الحمادي، فوائد الحصول على الاعتماد الأكاديمي لبرنامج الطب والجراحة الأهمية والضرورة، لضمان جودة التعليم الطبي وتحسين التحصيل العلمي والمناهج الدراسية والسريرية، والاعتراف الدولي بالشهادات الصادرة عن الجامعة أو الكلية.
فيما تطرقت عميدة مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بجامعة صنعاء الدكتورة هدى العماد، إلى نقاط القوة ونقاط الضعف التي واجهت موقع التدريب، ومقترحات تطوير التدريب السريري والمرتبط بالجوانب الأكاديمية.
واعتبرت تقرير المقرر الدراسي خارطة طريق لعملية التدريس في الكلية، وتأكيداً على أهمية الإدارة الفاعلة للمقرر الدراسي لضمان الحصول على مخرجات نوعية مواكبة لثورة التكنولوجيا التي غيرّت كثير من المفاهيم والنظريات العلمية.بدوره استعرض الخبير الوطني صالح باحاج، ونائب عميد مركز التطوير الأكاديمي بالجامعة الدكتور أحمد مجاهد، تقرير ومحتويات ملف المقرر، ومقياس الرضا الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بكلية الطب وفقاً للبيئة التعليمية، والترقيات والحوافز ونظام الإدارات، وأداء القائمين على الجامعة، والوضع المادي، وجودة الخدمات التدريبية، ومهارات التعليم والتعلم والاستراتيجيات الحديثة في التدريس الفعال، والبحث العلمي.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department