الصفحة الرئيسية

ورشة في ذمار حول مكانة المرأة وواقعها في القرآن الكريم والعهود والمواثيق الدولية


25/05/2024 
تناقش الورشة التي تنظمها على مدى يومين جامعة الحكمة وفرع اللجنة الوطنية للمرأة بالتنسيق مع الهيئة النسائية الثقافية العامة بالمحافظة بمشاركة 55 امرأة من القيادات النسائية، عدداً من المحاور حول مكانة المرأة ودورها وحقوقها بموجب الشريعة الإسلامية، والمواثيق والمعاهدات الدولية.
وفي الافتتاح أكدت رئيسة فرع اللجنة الوطنية الدكتورة أشواق المهدي، أهمية الورشة في تعزيز الهوية الإيمانية، وإبراز دور ومكانة المرأة في الإسلام، والتحديات التي تواجهها وسبل تحصينها من المشاريع العدوانية التي تستهدف قيمها وأخلاقها من خلال الحرب الناعمة والأفكار الهدامة، وتعزيز الوعي تجاه المفاهيم المغلوطة حول المرأة وحقوقها بموجب تعاليم الدين الإسلامي.
وبينت أن الورشة ستناقش عددا من المحاور حول مكانة المرأة وواقعها في الإسلام والعهود والمواثيق الدولية، وفي الدستور والقوانين اليمنية، وتصحيح المفاهيم حول صورة المرأة في الإسلام، والإشكالات والتحديات التي تتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي.
بدوره أشار مدير جامعة الحكمة الدكتور أمين الصلل، إلى مكانة المرأة في الإسلام ودورها في بناء المجتمع إلى جانب أخيها الرجل .. مبيناً أن الشريعة الإسلامية كفلت للمرأة كل الحقوق.
وأوضح أن العدوان الصهيوني على قطاع غزة كشف الوجه القبيح للمجتمع الدولي بمختلف هيئاته ومنظماته المعنية بحقوق الإنسان وأكذوبة حقوق الإنسان بما فيها حقوق المرأة..
واستعرض الصلل المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني أمام مرأى ومسمع المجتمع الدولي والتي تستهدف بدرجة رئيسة الأطفال والنساء.

رجوع إلى قائمة الأخبار



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن