الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

بدء الورشة التعريفية بنظام منصة القيد المدرسي بصنعاء

05/03/2024 
وفي افتتاح الورشة أكد نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر، أن الورشة تأتي في إطار جهود الوزارة لاستكمال أتمتة الأعمال والمهام الاختبارية عبر مشروع المنصة الإلكترونية للقيد المدرسي.
وأشار إلى أهمية مشروع نظام منصة القيد المدرسي لتوفير قاعدة بيانات معلوماتية صحيحة ودقيقة لبيانات ودرجات طلاب التعليم العام بمرحلتيه الأساسية والثانوية.
وأعرب جحادر عن الأمل في استفادة المشاركين من مضامين الورشة والتفاعل الإيجابي مع مفرداتها والإسهام الفاعل لتعزيز مكامن القوة وتلافي نقاط الضعف إن وجدت، مع استشعار الجميع للمسؤولية الملقاة على عاتقهم في هذا الجانب.
وأشار إلى حرص وزارة التربية على النهوض بالعملية التعليمية من خلال تحديث وتطوير وأتمتة الاختبارات، باعتبارها أداة قياس مستوى التحصيل العلمي للطلاب والطالبات، منوها بجهود كل من أسهم في إنجاح الورشة.
وفي الافتتاح الذي حضره وكيلا وزارة التربية إبراهيم شرف وقطاع المناهج والتوجيه أحمد النونو والوكيل المساعد عبداللطيف المؤيد، استعرض مدير عام الاختبارات بالوزارة حميد غثاية جهود قطاع المناهج والتوجيه المتواصلة في سبيل الارتقاء بمستوى الأداء وتحسين وتطوير العملية الاختبارية والانتقال بأعمالها ومهامها من النظام اليدوي للنظام الآلي "الإلكتروني" تنفيذا لتوجيهات قيادة وزارة التربية باستكمال أتمتة الأعمال الاختبارية.وتطرق إلى تجاوز القطاع للتحديات والصعاب التي أفرزها استهداف العدوان المباشر والممنهج للعملية التعليمية بمختلف مكوناتها من خلال نجاح أتمتة الاختبارات التي تشمل أتمتة الصورة الشخصية للطلاب المتقدمين للاختبارات العامة وكذا أتمتة ورقتي الأسئلة والإجابة باسم وصورة ورقم جلوس الطالب واستكمال بناء النظام الآلي للشهادة العامة والتصحيح الإلكتروني للاختبارات والشروع في تأسيس بنك الأسئلة الاختباري.
وأوضح غثاية أن الورشة تأتي في إطار إطلاق منصة القيد والقبول المدرسي الموحد لضمان استكمال نظام أعمال القيد والقبول والتنقلات المدرسية ومعرفة مدخلاتها ومخرجاتها بما يسهم في رسم السياسات التعليمية وتقويم العناصر المستخدمة.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department