الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

اختتام المؤتمر السادس للوبائيات الحقلية وتخرج الدفعة السادسة من البرنامج التدريبي

28/02/2024 
ناقش المؤتمر ، في ثلاثة أيام، بمشاركة عدد من خريجي البرنامج والكادر الطبي والصحي بوزارة الصحة ومديري مكاتب الصحة ومنسقي الترصد الوبائي بالمحافظات، أبحاث التخرج لـ 33 خريجا تشمل الأمراض المعدية والمزمنة.
وفي الحفل، هنأ وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الأعمال ، الدكتور طه المتوكل، الخريجين في مجال الوبائيات، متمنياً لهم التوفيق في مهامهم على الواقع العملي.
وأكد الوزير المتوكل ضرورة مواجهة الأوبئة بالطرق والأبحاث العلمية والعملية، مشيدا بالجهود التي يبذلها البرنامج في مواجهة الأوبئة ورصدها والعمل على السيطرة عليها.
ولفت إلى حرص الوزارة على دعم البرنامج وإيجاد كوادر وطنية مؤهلة لمواجهة الفاشيات والأوبئة والقضاء عليها، حاثا الخريجين على الاضطلاع بالمسؤولية والقيام بواجبهم في الترصد ومواجهة الأمراض والأوبئة، وعمل أبحاث ودراسات عملية في الأمراض المزمنة خاصة الفشل الكلوي والأورام وكذا الأمراض السارية.
ووجه قطاع الرعاية الصحية بترجمة توصيات أبحاث الخريجين إلى قرارات عملية واستيعاب الخريجين في مختلف برامج الوزارة .
وأكد الوزير المتوكل ضرورة تعزيز الوعي الصحي للمجتمع المرتكز على تعاليم القرآن الكريم والإسلام لإيجاد سلوك مستمر ومتجدد بهدف الوقاية من الأمراض والحفاظ على الصحة العامة.
وتطرق وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال إلى ما يعانيه أبناء الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة وقطاع غزة من حرب إبادة وتجويع ومنع دخول الدواء والغذاء لأبناء قطاع غزة، مؤكدا أن أمريكا هي من تشن هذه الحرب الإرهابية بأذرع صهيونية وبريطانية.وأشاد بالمواقف الاستثنائية الشجاعة التي تجسد الوفاء بالتزامات اليمن قيادة وحكومة وشعبا تجاه الشعب الفلسطيني، وترجمة عملية لمستوى التضامن مع القضية الفلسطينية التي تمثل القضية المحورية والمركزية لأبناء الأمة.
ووجه رسالة للعالم أجمع والدول العربية المنبطحة للكيان الصهيوني، أن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي تجاه ما يتعرض له الفلسطينيون من عدوان صهيوني ارهابي بدعم أمريكي وغربي لقتل المزيد من أبناء غزة.
وجدد الوزير المتوكل التأكيد على استعداد القطاع الصحي في اليمن تقديم المئات من الكوادر الطبية والاخصائيين والجراحين والممرضين لمساندة القطاع الصحي في غزة في حال تم السماح بفتح ممرات إنسانية لقطاع غزة.
وفي الختام بحضور نائب وزير الصحة الدكتور مطهر المروني ووكيلي وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور علي جحاف وعبدالملك الصنعاني، أكد وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور، أن بناء القدرات الوطنية علميا وعمليا من أهم أولويات الوزارة .
وأشاد بجهود القائمين على البرنامج والمانحين لبرامج تدريب الوبائيات والتدخلات الصحية، مثمنا ما تضمنته أبحاث الخريجين من مواضيع هامة وتوصيات ستساهم في رسم الخطط وترجمتها على الواقع الميداني.
وبارك الوكيل المنصور تخرج كوكبة جديدة في مجال الوبائيات، مؤكدا أهمية وجود كوادر متخصصة في مكافحة الأوبئة وصولا إلى استئصالها.
وفي الختام، بحضور الأمين العام المساعد للمجلس اليمني للاختصاصات الطبية الدكتور مطيع أبو عريج، و مدير البرنامج التدريبي للوبائيات الحقلية الدكتور عبدالحكيم الكحلاني، أشار الدكتور عدنان الهندي في كلمة الخريجين إلى أهمية البرنامج التدريبي في إكسابهم الكثير من المهارات العلمية والعملية في مجال الاوبئة الحقلية، مشيدًا بالخدمات والدعم الذي قدمه البرنامج لهم خلال فترة دراستهم ، مؤكدا أنهم سيطبقون ما تلقوه من معارف على الواقع العملي لخدمة أبناء المجتمع.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department