الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

فعالية توعوية بصنعاء حول تعزيز النزاهة والوقاية من الفساد

11/02/2024 
وفي الفعالية، أشار عضو هيئة مكافحة الفساد، المهندس حارث العمري، إلى أهمية دور المؤسسات التربوية والتعليمية والأكاديمية كأحد أهم أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة وأبرز شركاء الهيئة في مناهضة الفساد والوقاية منه.
وأكد حرص الهيئة على توعية الشباب كونهم ثروة الوطن الحقيقية ومن سيتحملون مسؤولية بنائه ونهضته وازدهاره، وذلك بإكسابهم المعارف والمعلومات لترسيخ قيم النزاهة وتنمية السلوكيات الإيجابية والقيم الفاضلة، منوهاً إلى أن مكافحة الفساد مسؤولية وطنية ودينية وقانونية تتطلب تظافر الجهود المجتمعية والحكومية وفي مقدمتها المؤسسات التعليمية والتثقيفية.
من جانبه، تحدث رئيس جامعة آزال الدكتور نجيب الكميم، عن دور الأنشطة التوعوية والتثقيفية والاستمرار في تعزيز قيم النزاهة والوقاية من الفساد لدى طلاب الجامعات، وضرورة اكسابهم المعارف والمعلومات المعززة للسلوكيات والقيم والأخلاقيات الإيجابية.
من جانبه ذكر مدير عام الأنشطة بوزارة التعليم العالي، عبدالكريم الضحاك، أن مكافحة الفساد مسؤولية مجتمعية وحكومية تحتاج إلى تظافر كافة الجهود.
فيما أكد ممثل مؤسسة يمن مشرق، عبدالولي الجهمي، حرص المؤسسة على تعزيز جهود مكافحة الفساد من خلال التوعية والتثقيف ورفع الوعي المجتمعي بمخاطر الفساد.
ولفت إلى أن على منظمات المجتمع المدني ممارسة أدوار حقيقية في غرس قيم النزاهة والشفافية وأن تكون شريكاً فاعلاً في تعزيز السلوكيات المجتمعية الفاضلة.
بدوره قدم رئيس دائرة الإعلام والتوعية والتثقيف بالهيئة عادل العقبي، محاضرة عرف من خلالها بهيئة مكافحة الفساد ومهامها واختصاصاتها القانونية، ومجالات عملها، والمفاهيم المتعلقة بالنزاهة ومكافحة الفساد، ومخاطره، وتأثيراته على الشباب.
حضر الفعالية أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومدير عام شعبة الإعلام والتوعية في الهيئة، محمد الحيدري.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department