الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

دور الإعلام المقاوم في ندوة فكرية بصنعاء

11/02/2024 

وفي افتتاح الندوة، التي حضرها رئيس اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى –مستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، وعضو اللجنة نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن الفريق جلال الرويشان، أشار القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور عبد الحفيظ الرميمة إلى أهمية انعقاد الندوة بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد الذي أطلق مشروعه القرآني في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي .
وأشار إلى أن الشهيد القائد منذ صدح بشعار الصرخة صارت تتوالى صفحات اليمنيين مفعمة بالعزة والكرامة والظفر في مسار متجدد من الفاعلية ومضاعفة لانتصارات قيم الحق والعدل و الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني امتثالاً لأوامر الله في كتابه العزيز.
وتطرق الدكتور الرميمة إلى محاولات ومساعي الطغاة والمستبدين من وأد المشروع القرآني خلال مراحله الأولى ، ولكن بفضل إيمان المؤسس ووعد وثبات المنتمين إليه تجلت عوامل قوة في ثبات و انتصار المشروع وعامل حسم في تغيير واقع الأمة المستلب هويتها والخروج من السكون إلى الحركة ومن التيه إلى الإيمان ومن التبعية إلى الريادة في ظل القيادة الربانية.
وأكد رئيس الجامعة أننا في زمن تجلت فيه الذات المسلمة والمؤمنة التي تشكلت على الهدي القرآني واعية حرة قادرة في حياتها ومماتها الوثوق بالله والتوكل عليه والوقوف مع الحق والدفاع عن المستضعفين، منوهاً بالأعمال المشرفة والمواقف النبيلة للشعب اليمني وقيادته الحكيمة في كل جبهات العزة والكرامة انتصاراً لغزة ومظلومية الشعب الفلسطيني بمعادلة تؤسس لمرحلة مختلفة في مسار الصراع العربي الإسرائيلي .
كما أكد أن الاعلام المقاوم استطاع في ظل الهيمنة على جميع وسائل الإعلام وتقنياته أن يحدث خرقاً في كشف زيف الإعلام الغربي الذي بدل الحقائق واستبدل المصطلحات وقدم خطاباً واقعيا يعتمد على الحقيقة ويخدم قضايا الأمة ويسمي الأشياء بمسمياتها ويضعها في موضعها الصحيح وسجل حضوراً في تشكيل الرأي العام الجمعي العربي والعالمي .
وفي الندوة، التي حضرها عدد من المسئولين وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وجمع من الطلاب والطالبات، قُدمت عدد من أوراق العمل ، تناولت الورقة الأولى الحقائق الغائبة في الخطاب الإعلامي العربي حول القضية الفلسطينية مقدمة من أستاذ الإذاعة والتلفزيون بجامعة صنعاء الدكتور علي الحاوري .
وتطرقت الورقة الثانية التي قدمها رئيس دائرة الشؤون الإعلامية والثقافية بمكتب رئاسة الجمهورية زيد الغرسي، إلى "دور الإعلام اليمني في معركة الأقصى " ودوره بالتوازي مع بقية إعلام محور المقاومة في مواجهة الإعلام الأمريكي والإسرائيلي والغربي.
واعتبر الإعلام جبهة مهمة ورئيسية وأساسية قد توازي العمل العسكري كونها تخوض معركة الوعي، باعتبارها من أهم المعارك مع الكيان الصهيوني والأمريكي.
واثنى على دور الإعلام اليمني الذي تفرد بهذه المعركة وتوحد بمختلف توجهاته وتشكيلاته السياسية والحزبية كما توحد الشعب اليمني في هذه المعركة تضامنا مع الأقصى ومع محور المقاومة في الدفاع عن الشعب الفلسطيني.
وركزت الورقة الثالثة على معركة " طوفان الأقصى وانعكاساته على الخطاب الإعلامي" لوكيل وزارة الثقافة ممثل الرابطة حمدي الرازي، فيما تطرقت الورقة الرابعة إلى دور الإعلام في تشكيل الرأي العام العالمي نحو مظلومية الشعب الفلسطيني مقدمة من الدكتور مطهر عقيدة.
فيما استعرضت الورقة الخامسة المقدمة من نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين " دور الإعلام الغربي في تغييب قضايا الأمة الإسلامية من خلال الحرب الناعمة" مستعرضاً فيها أساليب الحرب الناعمة ، وفوائد معركة طوفان الأقصى للأمة العربية والإسلامية؛ إذ أوقفت قطار التطبيع مع إسرائيل وأعادت القضية الفلسطينية إلى الواجهة.
تخلل الفعالية مداخلات من قبل الحاضرين شددت على ضرورة المشاركة الفاعلة في نشر النصائح وفضح مؤامرات ومخططات العدو الصهيوني واطماعه الاستعمارية وإظهار صورة الكيان الإسرائيلي الحقيقية الضعيفة والمهزومة التي زيفها الإعلام الغربي والعربي على مدى قرون بأن إسرائيل قوة عسكرية لاتقهر .

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department