الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة ثقافية توعوية بتربية محافظة صنعاء بذكرى الشهيد القائد السنوية

07/02/2024 
تناولت الندوة أربعة محاور رئيسة، ركزت على جوانب من حياة الشهيد القائد ، الذي واجه الهيمنة والاستكبار العالمي الأمريكي الشيطاني، بثقافة القرآن، حتى نال شرف الشهادة في سبيل تنفيذ مشروعه ونصرة المستضعفين.
تطرق المحور الأول الذي قدمه نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر إلى حياة وجهاد الشهيد القائد وعلمه ورؤيته للأحداث التي تمر بها الأمة الإسلامية، والصمود والتحدي في مواجهة المشروع الصهيوامريكي الهادف لتمزيق الأمتين العربية والإسلامية.
فيما تطرق المحور الثاني، الذي قدمه وكيل محافظة صنعاء لقطاع التعليم والشباب طالب دحان، إلى المشروع القرآني، الذي أسسه الشهيد القائد، لتصحيح واقع الأمة وإخراجها من حالة الخنوع والهوان ومحاربة الثقافات المغلوطة، وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية، والتمسك بالقرآن الكريم في مواجهة أعداء الإسلام.
وتناول المحور الثالث لمدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، هادي عمار، دور الشهيد القائد في تأسيس المسيرة القرآنية، والظروف التي صاحبت إنطلاقه وتحركه، والظروف المصاحبة لوضع الأمة في تلك الفترة.
واستعرض المحور الثالث الذي قدمه نائب رئيس شعبة التعليم بالمكتب، محمد الشريف، مصادر المشروع القرآني وحاجة الأمة له خاصة في ظل ما تواجهه من استهداف من قبل أعدائها.
حضر الندوة نواب مدير مكتب التربية والتعليم ورؤساء الشعب ومديرو الإدارات ورؤساء الأقسام بالمكتب والمهتمين من منتسبي القطاع التربوي بالمحافظة.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department