الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة حول تحديث التوجهات الاستراتيجية لكلية الحاسبات بجامعة ذمار

29/01/2024 
وفي افتتاح الورشة التي تأتي تنفيذا للأهداف الواردة بالخطة الاستراتيجية (2022- 2026م) الخاصة بتحديث البرامج الأكاديمية وتطويرها، ثمن وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البحث العلمي الدكتور صادق الشراجي جهود الجامعة في عملية التوصيف الأكاديمي لمختلف البرامج.. لافتا إلى أهمية اعتماد وتوصيف برنامجي الدكتوراه في الحوسبة، والبكالوريوس في الأمن السيبراني.
من جهته أشار الأمين العام لمجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور محمد ضيف الله إلى الجهود التي تبذلها جامعة ذمار في سبيل تجويد برامجها التعليمية في البكالوريوس والدراسات العليا.. معتبرا جامعة ذمار من الجامعات السباقة في توصيف برامجها والسعي لنيل الاعتماد الأكاديمي في عدة تخصصات.
بدوره أكد رئيس جامعة ذمار الدكتور محمد الحيفي، أهمية تطوير البرامج الأكاديمية وتوصيف المقررات في الدراسات العليا والبكالوريوس.. معتبرا توصيف البرامج الأكاديمية وتجويدها أحد أولويات الجامعة.
وأشار إلى أنه سيتم توصيف جميع البرامج في الجامعة وفق أعلى معايير الجودة الشاملة الوطنية والدولية.
فيما استعرض المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات بوزارة التعليم العالي الدكتور فؤاد عبد الرزاق أهمية هذه الخطوة في توصيف وإقرار برنامج الدكتوراه في الحوسبة، واستحداث برنامج بكالوريوس في الأمن السيبراني.
من جانبه أشار عميد مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بالجامعة الدكتور زيد الهدور إلى أن عملية التوصيف الأكاديمي تمثل نقلة نوعية وإضافة متميزة لبرامج الجامعة، مبينا أن الورشة تأتي ضمن سلسلة من الورش حول تطوير وتوصيف برامج الدراسات العليا خلال العام 1445ه‍.وناقشت الورشة بمشاركة كوادر أكاديمية من وزارة التعليم العالي وعدد من المؤسسات الأكاديمية وممثلي سوق العمل والجهات ذات العلاقة ثلاثة محاور تناولت تحديث التوجهات الاستراتيجية، وعرض وثيقة توصيف برنامج الدكتوراه واستمارة التقييم، وعرض وثيقة توصيف برنامج الأمن السيبراني.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department