الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

مؤتمر صحفي بهيئة المستشفى الجمهوري بأمانة العاصمة حول إنجازات الربع الأخير من 2023م

07/01/2024 
وفي المؤتمر استعرض رئيس الهيئة الدكتور محمد جحاف، الجهود المبذولة في تقديم خدمات صحية للمرضى من الفقراء والمساكين، بمساهمة هيئة الزكاة خلال الأشهر الثلاثة الماضية عقب إعلان رئيس المجلس السياسي الأعلى بمجانية خدمات الهيئة.
وقال "بعد توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى باستقبال المرضى من الفقراء والمساكين مجاناً على نفقة هيئة الزكاة، استقبل المستشفى الحالات المرضية".
وأشار إلى أن الهيئة عملت على دراسة الإشكاليات لتنظيم آليات العمل واستقبال المرضى وتسهيل إجراءات حصولهم على الخدمات الصحية المقدمة لهم، سيما مع الإقبال الواسع على أقسام وعيادات المستشفى".
وأكد الدكتور جحاف، الحرص على تحسين وتجويد الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وتخفيف معاناة المرضى .. لافتاً إلى الإجراءات التي اتخذتها الهيئة في هذا الجانب.
وثمن اهتمام ودعم رئيس المجلس السياسي الأعلى للمستشفى بما يكفل استمرار وتحسين الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى، والارتقاء بمستوى الأداء، مؤكداً أن الهيئة نجحت في تقديم الخدمات المجانية للمرضى بتكاتف جهود الكوادر الطبية والفنية والتمريضية والإدارية واستشعارهم للمسؤولية في خدمة المرضى.
واعتبر رئيس هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي، تحويل الهيئة إلى مستشفى مجاني تغييراً جذرياً للقطاع الصحي، متمنياً أن تعمم هذه التجربة على بقية المحافظات.وأفاد بأن الهيئة حققت نقلة نوعية في كثير من الخدمات وتم استقطاب كبار الأخصائيين والاستشاريين من مختلف المحافظات لإجراء عمليات نوعية ومعقدة خاصة في تخصصات الكبد والجهاز الهضمي والحروق والتجميل والمسالك البولية العظام والعيون وغيرها.
ولفت إلى أن هناك طموح لدى الهيئة خلال الفترة المقبلة في زراعة الكبد حيث يتم حالياً عمل دراسات مكثفة بالاستفادة من تجارب عدد من الدول وكذا زراعة القرنية .. مشيرا إلى أن كل هذه النقلات النوعية بالهيئة تأتي نتيجة تفعيل نظام الجودة وتجويد الخدمات الطبية وتحسينها.
ودعا الدكتور جحاف، وسائل الإعلام إلى تسليط الضوء على ما أنجزته الهيئة خلال الربع الأخير من العام 2023م وما حققته من نقلات نوعية في كثير من التخصصات رغم شحة الإمكانات والظروف الراهنة التي يمر بها اليمن.
وفي المؤتمر الذي حضره نائب رئيس الهيئة للشؤون الفنية الدكتور ناجي الحبيشي، استعرض مدير الشؤون المالية أشرف الرداعي تقرير الربع الأخير من العام 2023م في الخدمات الطبية التي توزعت على 649 ألفاً و147 خدمة طبية شملت عمليات ووسائل تشخيصية ومعاينات وفحوصات ورقود وإجراءات.
وحسب التقرير تم بعد اعتماد مجانية الخدمات بالهيئة تنفيذ 317 ألفاً و831 فحصاً بزيادة 109 بالمائة قبل الاعتماد، وفي خدمة وسائل التشخيصي تم إجراء 102 ألف و 28 خدمة بزيادة 157 بالمائة، وعمل 11 ألفاً و 518 عملية بزيادة 175 بالمائة، كما تم معاينة 70 ألفاً و157 حالة بزيادة 152 بالمائة ، وفي الرقود 44 ألفاً و218 حالة بزيادة 57 بالمائة، وخدمة الإجراءات 103 آلاف و395 خدمة إجراء بزيادة 209 بالمائة.وأفاد التقرير بتقديم هيئة المستشفى الجمهوري خدمات طبية بتكلفة اثنين مليار و217 مليوناً و67 ألف ريال منها مليار و 200 مليون مقدمة من هيئة الزكاة ومليار و17 مليوناً و67 ألف مقدمة من هيئة المستشفى الجمهوري.
وتناول التقرير آلية استقبال المرضى وتنظيم حركة دخولهم لأقسام المستشفى والعمليات النوعية في المراكز والأقسام في جراحة المناظير والعظام والمفاصل والحروق والتجميل والجراحة العامة والمخ والأعصاب والكبد وأمراض الجهاز الهضمي والمسالك البولية والأمومة والطفولة والأنف والأذن والحنجرة والعيون والوجه والفكين.
وتطرق التقرير إلى الإنجازات التي تم تحقيقها خلال العامين 1444 - 1445هـ المتمثلة بافتتاح مراكز الأمومة والطفولة والكبد وأمراض الجهاز الهضمي والطوارئ العامة الجديد ووحدة الرنين المغناطيسي وغيرها من الانجازات.
حضر المؤتمر مدير الموارد البشرية سمير السنفي ومدير الجودة الدكتور عبدالرزاق الجوهري.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department