الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

تواصل أعمال المؤتمر العلمي السادس لمركز القلب العسكري بصنعاء

27/12/2023 
اشتملت أعمال المؤتمر في يومه الثاني على تقديم محاضرات علمية لنخبة من استشاريين وأطباء وجراحي القلب اليمنيين والعرب والأجانب المشاركين عبر شبكة الإنترنت.
وتناولت محاضرات الكادر الطبي اليمني، عدداً من الاختصاصات الطبية لأمراض وجراحة القلب والأوعية الدموية، من القساطر القلبية وعمليات القلب المفتوح والإجراءات التي يجب اتخاذها قبل وبعد العمليات الجراحية، وكيفية معالجة الشرايين التاجية بالقسطرة التداخلية.
وتطرقت المحاضرات إلى استخدامات منظار القلب في العمليات الجراحية لصمامات القلب، بالإضافة إلى صدى القلب بالمنظار واستخدام مضادات التجلط في الصمامات الصناعي، والمسببات الشائعة للأمراض القلبية.
فيما تركزت المحاضرات التي قدمت من قبل عدد من الاستشاريين والأطباء والجراحين العرب والأجانب حول كهربائية القلب ومنظار جراحة القلب وخصائص القسطرة العلاجية للأمراض القلبية.
وخلال الفعاليات أشار مدير مركز القلب العسكري، الدكتور علي الشامي، إلى حرص المشاركين واهتمامهم بتحقيق الاستفادة الكاملة من برنامج أعمال المؤتمر ومما يقدم فيه من محاضرات علمية مهمة وأبحاث نوعية وورش عمل حول كافة التخصصات القلبية.
وأكد حرص مركز القلب العسكري على أن يحقق المؤتمر العلمي السادس أعلى درجات النجاح، لينعكس أثره الإيجابي على صعيد الارتقاء بمستوى الأداء الطبي التخصصي في مجال أمراض وجراحة القلب في مستشفيات ومراكز القلب التخصصية على مستوى المحافظات.من جانبه أوضح نائب مدير مركز القلب العسكري الدكتور وليد الشرفي، أن المؤتمر سيثري مسار التعليم الطبي المستمر بالعديد من التوصيات والمخرجات المهمة التي ستسهم بدورها في تطوير مستوى الخدمات الطبية المقدمة لمرضى القلب ومواكبة التطورات الحديثة في التعامل مع مختلف الأمراض القلبية، وبما يحد من السفر للخارج.
واعتبر المؤتمرات العلمية حلقة وصل بين أطباء وجراحي القلب اليمنيين وأقرانهم العرب والأجانب، لتبادل الخبرات بينهم ونقل التجارب الإيجابية ومعرفة الطرق العلمية الحديثة في مجال طب وجراحة القلب وتطبيقها على الواقع العملي.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department