الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل لاستعراض تقرير حول وضع المرأة للعام 2022م

05/12/2023 
تهدف الورشة في ثلاثة أيام إلى تعريف 35 مشاركا من مختلف الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني بالتقرير الذي أعدته اللجنة حول وضع المرأة في اليمن للعام 2022م ومصفوفة مقترحات لتعزيز وضع النساء والفتيات.
وستقدم في الورشة ثلاث أوراق عمل تتناول الاولى آثار العنف على المرأة في الجانب الصحي، والثانية في الجانب الحقوقي جراء الحرب على اليمن، وتستعرض الورقة الثالثة آثار العنف على المرأة في ضوء الحالات التي تصل لوزارة الداخلية.
وفي افتتاح الورشة أوضحت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة غادة ابو طالب ان الهدف من إعداد التقرير هو رصد وتحديث البيانات والمعلومات ودراسة ما أفرزته الحرب والحصار والعدوان من آثار سيئة على حياة المواطنين، وتأثر جميع شرائح المجتمع وخاصة النساء، وكذا إبراز الجوانب السلبية والتحديات التي تقف عائقا أمام النساء والفتيات في الوقت الراهن.
وأشارت إلى أن الورشة تسهم في عملية تأسيس قاعدة بيانات ومعلومات حديثة خاصة بالنساء والفتيات وتحسين عملية التخطيط ورسم السياسات الوطنية الخاصة بالنساء وتقليص الفجوات بين الذكور والإناث، في مجالات التعليم، الصحة، الاقتصاد، السياسية، والحقوق.
واكدت رئيسة اللجنة أن المرأة اليمنية عانت منذ أكثر من ثمان سنوات من عدوان تسبب في حرمانها من العيش في حياة كريمة.
ولفتت إلى أن الورشة تأتي بالتزامن مع حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة في الوقت الذي تتعرض فيه النساء في اليمن وفلسطين لأبشع عدوان وتنتهك كافة حقوقهن ويتعرضن للموت والابادة ويحرمن من كافة الحقوق.
فيما استعرضت مدير فروع اللجنة في المحافظات هيام هشام التقرير الذي شمل 11 محوراً حول التعليم والصحة والفقر والتشغيل والعمل والمشاركة السياسية والقانون والعنف والاعلام و المياه والاصحاح البيئي والآليات المؤسسية والطفل.وعقب ذلك عقدت جلسة مناقشة واستعراض ملخص التقرير واوراق العمل.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department