الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة لتحديد الاحتياجات التدريبية للمؤسسة العامة للطرق والجسور

25/11/2023 
هدفت الورشة التي يشارك فيها 35 من مدراء العموم والمختصون في المؤسسة، إلى إعداد الخطة التدريبية للمؤسسة خلال الفترة المقبلة.
وفي الافتتاح، أوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس عبدالرحمن الحضرمي أن المؤسسة أعدت خطة تدريبية استراتيجية لثلاثة أعوام تغطي كافة متطلبات العمل في مختلف الإدارات العامة والفروع ومراكز الصيانة.
وأشار إلى حرص قيادة المؤسسة إلى اكتساب كل كوادرها الادارية والفنية والهندسية الخبرات والمعارف والمهارات اللازمة لزيادة معدل الكفاءة في الأداء.
وأفاد المهندس الحضرمي بأن الورشة تضمنت العديد من المحاور أهمها إدارة الآلات والمعدات المستخدمة بكفاءة لتقليل تكلفة صيانتها، وتنمية المسار الوظيفي، ومواكبة المتغيرات التقنية في مجال الإدارة، وتحديد احتياجات المنشأة من القوى البشرية وغيرها.
ولفت إلى أن الورشة ركزت على احداث التغيرات المطلوبة لدى الفرد والمتعلقة بمعارفه، ومهاراته، وخبراته، وسلوكه، واتجاهاته لجعله لائقاً لشغل وظيفة أعلى، أو لأداء اختصاصات وواجبات وظيفته الحالية بكفاءة عالية.
واعتبر رئيس المؤسسة العامة للطرق تحديد الاحتياجات التدريبية عملية مهمة وحاسمة لنجاح البرامج التدريبية، خصوصا من حيث تحديد الأفراد المطلوب تدريبهم ونوع التدريب المطلوب ومدة البرامج والنتائج المتوقعة منهم.
وتطرق إلى أهمية هذه العملية في تحديد أهداف التدريب بدقة، وتصميم محتوى البرامج التدريبية، والوسائل المستخدمة، وكذا تقييم برامج التدريب.
وحث الحضرمي المشاركين في الورشة على الإلمام بمحاورها للتعرف على دور المدراء في عملية التعلم والتدريب ونقل الخبرة.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department