الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة لكوادر التدريس بمعهد العلوم الإدارية حول توصيف البرامج والمقررات الدراسية

05/11/2023 
وفي الورشة أشاد عميد المعهد الدكتور محمد القطابري بتعاون مجلس الاعتماد الأكاديمي خلال الورشة التي ستكون منطلقا للمزيد من التعاون المشترك الذي يخدم توجهات المعهد في تقديم برامج دراسات عليا متميزة ومثمرة.
وأوضح أن المعهد يملك رصيد ثري وسجل حافل من الانجازات في مجال التنمية الإدارية وتأهيل العنصر البشري في وحدات الخدمة العامة .. مؤكدا أن برامج الدراسات العليا ستعزز من دور المعهد في تقديم أفضل خدماته لمؤسسات الدولة.
ولفت الدكتور القطابري في الورشة التي حضرها رئيس مجلس الاعتماد الاكاديمي الدكتور أحمد الهبوب، الى أن المعهد بما يمتلكه من رصيد في مجال التدريب والتأهيل يسعى الى تفعيل دوره كمؤسسة رائدة في مجال التدريب والتأهيل بحلة جديدة تواكب التطورات والمتغيرات الحاصلة في هذا الجانب بما ينعكس ايجابا على واقع العمل الإداري والمؤسسي بوحدات الخدمة العامة.
وذكر أن برنامج الماجستير التنفيذي في الإدارة العامة والموارد البشرية الذي ينفرد به المعهد يأتي خدمة للكوادر الإدارية في مؤسسات الدولة وتطوير عملهم، حيث سيساهم في سد فجوة كبيرة لحاجة ومتطلبات القطاع العام من الكوادر المؤهلة القادرة على قيادة تلك المؤسسات بشكل علمي مواكب للتقدم العلمي والتكنولوجي.
فيما نوه أمين عام المجلس الدكتور محمد الشماري بجهود قيادة المعهد المبذولة في استعادة نشاطه ودوره الحيوي كمؤسسة تعليمية وعلمية رائدة في مجال تدريب وتأهيل كوادر الدولة.
وأكد استعداد المجلس للتعاون مع المعهد على الصعيد الأكاديمي وتقديم الدعم اللازم له للنهوض بدوره في تقديم رسالة نوعية في إطار الدراسات العليا .. مشيرا إلى أن الورشة تصب في هذا الجانب من خلال التركيز على محور الدراسات العليا للكادر التدريسي بالمعهد ذو الكفاءة والخبرة المتميزة.
وقال الدكتور الشماري " إن المشاركين في الورشة من خلال برنامج الورشة سيكونون قادرين على توضيح السياسات اللازمة لتوصيفالبرنامج وتحديد أهميته ومواصفاته ومكوناته وتحليل مخرجات التعليم المستهدفة وترميزها ومرجعيات توصيف البرنامج.
وخضع المشاركون في الورشة لجلسات عمل حيث ركزت الاولى على مهارات توصيف البرامج الأكاديمية أشرف عليها الدكتور الهبوب، و استعرض عضو المجلس الدكتور نعمان فيروز في الجلسة الثانية مهارات توصيف المقررات الدراسية، فيما اشتملت الجلسة الثالثة على تطبيقات عملية على برامج الدراسات العليا بعد تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل تحت إشراف الدكتور عبدالرحمن الصعفاني.
وفي ختام الورشة بحضور قيادات من المعهد ومجلس الاعتماد الاكاديمي تم تكريم المشاركين بالشهادات.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department