الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة بوزارة الصناعة حول دور المرأة في اختيار السلع وترشيد الاستهلاك

30/10/2023 
استعرضت الندوة بمشاركة ١٥٠ امرأة من الوزارة والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس والغرفة والتجارية الصناعية بأمانة العاصمة و الجمعية اليمنية لحماية المستهلك، عدداً من أوراق العمل حول دور المرأة في اختيار السلع وترشيد الاستهلاك وجودة المنتجات والاشتراطات الصحية للأغذية، وإرشادات توعية خاصة بالمستهلك بشأن الطرق الصحيحة لاقتناء وشراء المواد ومعرفة علامات انتهاء وفساد الأغذية .
وفي الجلسة الافتتاحية، أشار وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران إلى دور المرأة في ترسيخ ثقافة الإنتاج وترشيد الاستهلاك، مبيناً أن المرأة تلعب دوراً مهماً في حماية الأسرة من السلع المغشوشة، إذ تمثل ٨٠ بالمائة من أداة الشراء لاحتياجات الأسرة في البيئة اليمنية .
ونوه إلى أن المرأة بدأت اليوم انشاء مشاريعها الخاصة الصغيرة، مؤكداً تشجيع الوزارة للأسر المنتجة وتسويق منتجاتها ونشر الوعي الاستهلاكي لديها للقيام بدورها الفاعل في تحسين معيشة الأسرة .
ولفت إلى أهمية دخول المرأة مجالات العمل الإنتاجي ونشر ثقافة وأنماط الوعي الاستهلاكي وذلك لإخراجها من دائرة الفقر وتمكينها اقتصادياً لرفع المستوى المعيشي.
وفي الندوة التي حضرها نائب مدير عام هيئة المواصفات للشئون الفنية ريا العنسي ورئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك فضل منصور وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالأمانة أنور الحسيني، أشارت مدير عام المرأة بالوزارة فدوى نعمان، إلى أهمية رفع الوعي الاستهلاكي وحقوق المستهلك.
وأوضحت أن المرأة يعول عليها تأسيس جيل واعي بأهمية الثقافة الاستهلاكية المنزلية وغرس سلوكيات وعادات شرائية مناسبة لميزانية الأسرة وتعزيز ثقافة الادخار.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department