الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل تنسيقية بين مجلس الشؤون الإنسانية ووزارة الصحة مع منظمة الصحة

30/10/2023 
وفي افتتاح الورشة، الذي حضره الأمين العام المساعد، محمد فارس، أكد أمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، إبراهيم الحملي، اهمية مناقشة جهود التنسيق القائمة وتنظيمها والخروج بآلية عمل مشتركة تسهم في انجاح أهداف العمل الإنساني وتسهل مسار تقديم الخدمات وفق خطط وأولويات الاحتياج الفعلي المرفوعة من الجهات المعنية ذات العلاقة.
وأشار إلى أهمية التنسيق الكامل مع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية الذي يعتبر النافذة الوحيدة والمعني بالتعامل مع كافة المنظمات الدولية والمحلية العاملة في المجال الإنساني.
وأوضح أهمية استيعاب دور المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في عملية التنسيق لإنجاح وتسهيل مسار التدخلات الإنسانية في المجال الصحي وكافة الجوانب الانسانية بما يخدم المستفيدين وفق الخطط المرفوعة من الجهات المعنية بحسب اولويات الاحتياج.
من جانبه أكد وكيل وزارة الصحة، محمد المنصور، أهمية التنسيق المشترك والفاعل عبر المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، بين الوزارات والجهات المعنية والمنظمات الإنسانية العاملة في اليمن لتحقيق الأهداف الإنسانية المشتركة.
وذكر أن من أهداف الورشة الخروج برؤية وآلية تنسيق مشتركة للنهوض بالعمل الصحي وتقديم الخدمات وفق الاحتياج الفعلي المرفوع ضمن خطط الجهات الرسمية المعنية.
من جانبه ثمن الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية الدكتور أرتورو بيسيقان، الدور الإيجابي الذي يقوم به مجلس الشؤون الإنسانية في عملية التنسيق وتسهيل أعمال المنظمات الإنسانية في اليمن، مؤكدا أهمية النقاش والعمل على وضع آلية عمل مشتركة تضمن جودة العمل وتسهل تقديم الخدمات في المجال الصحي والإنساني بشكل عام.تناقش الورشة التى تنعقد لمدة يومين بحضور رؤساء الدوائر، ومدراء عموم وفروع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية وممثلي وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، مواضيع متعددة تهدف للخروج بآلية عمل مشتركة تنظم سير العمل وتضمن تسهيل مسار العمل في الإنساني في المجال الصحي.
وأكد المشاركون حرصهم على إنجاح أهداف الورشة والخروج بآلية عمل مشتركة وطرح عدد من التوصيات التى تعالج العوائق والإشكاليات بما يحقق التقدم والنهوض بالعمل الإنساني في مجال الخدمات الصحية المختلفة.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department