الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل بصنعاء لرائدات الأعمال في مجال العلامات والاسم التجاري

24/10/2023 
وفي افتتاح الورشة أشار وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران إلى الاهتمام الذي توليه قيادة الوزارة بدعم المشاريع الصغيرة والأصغر والأسر المنتجة.
ولفت إلى دور ريادة الأعمال كإستراتيجية مهمة في تحقيق التطور والنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.
وتطرق الوكيل قطران إلى استعدادات الوزارة لإقامة معرض كبير للمنتجات المحلية والتعريف بمنتجات الأسر المنتجة وصغار المنتجين .. مشيراً بهذا الصدد إلى أن وزارة الصناعة وجّهت شركات المعارض بإعطاء الأولوية للمنتجات المحلية والأسر المنتجة خلال تنظيم معارضها.
وبين أن وزارة الصناعة وفي إطار دعمها للشباب ورواد ورائدات الأعمال خصصت نافذة لهم لتسجيل شركاتهم وإعفائهم من نسبة كبيرة من الرسوم لدعمهم وتسهيل وتبسيط الإجراءات أمامهم.
وأكد وكيل وزارة الصناعة، استعداد وزارة الصناعة تقديم التسهيلات اللازمة للمشاريع الصغيرة والأصغر باعتبارها من أهم عناصر التنمية الاقتصادية المستدامة وأداة لتخفيف حدة الفقر والحد من البطالة وإيجاد فرص العمل.
وفي الورشة التي حضرها وكيل وزارة الصناعة لقطاع خدمات الأعمال عبد الفتاح الذويد، استعرض رئيس الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة أحمد الكبسي، أهداف الورشة في تعريف رائدات الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والأصغر بخطوات وإجراءات تسجيل الأسماء والعلامات التجارية وكذا تعريفهم بنافذة المشاريع الناشئة والتشبيك بين رائدات الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة لتبادل المعلومات والخبرات والتجارب لتطوير مشاريعهم.
وتطرق إلى جهود الهيئة في تنظيم قطاع المشروعات الصغيرة والأصغر والعمل على تنميته ودعمه بما يسهم في رفع كفاءته كأحد روافد الاقتصاد الوطني.
ولفت الكبسي إلى أن الهيئة تعمل على تفعيل وتعزيز التنسيق مع الجهات المعنية لما من شأنه تقديم أنواع الدعم والتسهيلات للمشاريع الصغيرة والأصغر.وناقشت الورشة، أوراق عمل تضمنت التعريف بالعلامات التجارية وأهميتها لرواد الأعمال في مشاريعهم وكذا التعريف بالإسم التجاري وبنافذة المشاريع الناشئة واستعراض تجربة لأحد المشاريع الناجحة.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department