الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

اختتام الندوة التعريفية بوثيقة السياسات العامة لأمن المعلومات

17/10/2023 
وأكد وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للشؤون الفنية، المهندس طه زبارة، أهمية تطبيق مصفوفة المتابعة بخطة مخرجات الندوة في جميع مؤسسات الدولة.
وأشار إلى ضرورة التواصل الدائم مع التقنيين والمهندسين الذين يعملون في أمن المعلومات وتوفير احتياجاتهم من تجهيزات، وتقييم مستوى الخدمات الخاصة بالآي تي في أعمالهم.
ولفت زبارة إلى أن عمل تقييم شامل للأنظمة والبنية التحتية في كل مؤسسة حكومية ذات أهمية بالغة لتفعيل وثيقة السياسات العامة لأمن المعلومات، مؤكدا أن مخرجات الندوة تمثل أولوية لاستمرار حماية المعلومات ومواجهة أي خطر للهجمات السيبرانية.
شارك في الندوة عدد من المتخصصين والفنيين والمهندسين في المؤسسات الحكومية بأوراق علمية استعرضوا، خلال يومين، التعريف بأمن المعلومات ومدخل السياسات، ونبذة عن المعايير الدولية لأمن المعلومات، وسياسة الأمن المادي والبيئي، وسياسة أمن التوظيف والموظفين، والتعاقد مع الأطراف الخارجية، وسياسة الامتثال، وتصنيف وحساسية المعلومات.
كما تناولت الندوة سياسة إدارة الأصول المعلوماتية، وسياسة ضبط التغيير، وخصوصية البيانات، وتطوير وصيانة الأنظمة والتطبيقات، وأمن الشبكات والانترنت، وأمن البريد الاليكتروني، وسياسة التشفير، والحماية من الشفرات الخبيثة وفيروسات الأجهزة، والنسخ الاحتياطية والاستعادة في الحالة الكوارث، وسياسة إدارة الحوادث الأمنية وخطة الاستجابة للطوارئ، وتقييم وتدقيق المخاطر الأمنية، ومراقبة الأحداث الأمنية.
حضر الاختتام وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للشؤون المالية والإدارية، أحمد المتوكل، والوكيل المساعد لنظم المعلومات، حمزة الرازحي، وعميد المعهد العام للاتصالات، عبد الكريم الانسي.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department