الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

مؤتمر الطاقة المتجددة 2023 يناقش 20 ورقة علمية

18/10/2023 
وأوضح الدكتور البرمكي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الأوراق العلمية ستتم مناقشتها خلال المؤتمر أواخر الشهر الجاري، من قبل محكّمين داخليين وخارجيين حول الطاقة المتجددة من دول مختلفة، منهم يمنيين متواجدين في الخارج، وأجانب.
وأكد أن اللجنة قامت بتحكيم الأوراق العلمية المُقدّمة وفقا لأسس علمية ومنهجية بما يتوافق مع قواعد النشر المتعارف عليها في معظم المجلات العلمية.
وأشار رئيس اللجنة، إلى أنه تم إعداد الكتيب الخاص بتنظيم الجلسات، وتوفير الاحتياجات اللازمة للجنة العلمية لتهيئة القاعات لهذا الغرض، واستكمال الترتيبات الفنية للمتحدثين الخارجيين عبر برنامج الزوم، وكذا المتحدثين الداخليين.
وذكر أنه ستتم طباعة الكتاب الخاص بالمؤتمر وتوثيقه برقم تسلسلي معياري دولي، وسيكون هناك حضور فاعل لطلاب كليات الهندسة في جامعة صنعاء ومختلف الجامعات الخاصة والحكومية.
وبين البرمكي أن "معظم الأوراق العلمية تتناول تحديات ومستقبل الطاقة المتجددة في الجمهورية اليمنية، وتبحث إيجاد مصادر للطاقة البديلة والنظيفة والأقل تكلفة من الوقود الأحفوري، كالطاقة الشمسية أو الرياح أو غيرها؛ نظرًا لأهمية الطاقة في دعم مسيرة التنمية في البلاد.
ونوه إلى أن هذه الأوراق ستقدم توصيات ومقترحات في مجال الطاقة المتجددة لوزارة الكهرباء التي ستأخذها بعين الاعتبار لعكسها في خطتها الاستراتيجية للمرحلة المقبلة، في تحديد فجوة الطاقة المتجددة في البلاد.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department