الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة تعريفية بمشروع استجابة تنسيق وإدارة المخيمات للسكان المتضررين في عبس بحجة

04/10/2023 
تهدف الورشة ّإلى التعريف بالمشروع الذي تنفذه مؤسسة روابي النهضة التنموية بالشراكة مع المجلس النرويجي بتمويل صندوق اليمن الإنساني في مواقع الزعليه والعارض والغازي والمجد وموده في عزلة بني ثواب.
ويهدف المشروع الى تقديم احتياجات الأسر النازحة في المواقع وتوفير المساعدات المنقذة للحياة وضمان استمرار برمجة إدارة وتنسيق المخيمات ومعالجة الفجوات الحرجة في المساعدة الإنسانية والتعاون مع الجهات الرسمية والمحلية في تعزيز وتنسيق الجهود لحماية النازحين وتحسين المواقع وتنفيذ مشاريع البنية التحتية.
وفي الورشة بحضور مدير مكتب التخطيط بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن الملحاني أشار مدير فرع المجلس الأعلى علان فضائل إلى أهمية تعزيز المناصرة من خلال البيانات المرفوعة من الميدان لسد الفجوة وحل المشكلات في بقية المخيمات.
وأكد أهمية تكامل الجهود ودور شركاء العمل الإنساني في هذا الجانب ومشاركة فرع المجلس البيانات الخاصة بالنازحين.
فيما أشار رئيس مؤسسة روابي النهضة جميل القنازي إلى حرص المؤسسة على رفع مستوى المعيشة في المخيمات وضمان توافق برامج المساعدة والحماية مع القوانين والمعايير المتفق عليها وتمكين سكان المخيمات من الحصول على الحقوق الأساسية وتحسين البنية التحتية ، مثمناً جهود قيادتي المحافظة والمجلس الأعلى في تذليل كافة الصعوبات.
بدوره استعرض مديرا المشروع بالمؤسسة أحمد القدمي والبرامج حسين ناصر، أهداف وأنشطة المشروع الذي يستفيد منه 7 آلاف و 37 نازحا .
حضر الورشة مديرو الإدارات المختصة بفرع المجلس الأعلى.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department