الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

بدء المؤتمر العلمي الثاني لصحة الأم والطفل بمحافظة الحديدة

04/10/2023 
يتناول المؤتمر في يومين بالتعاون مع سماء السعيدة للمؤتمرات والمعارض، عدد من المحاور التي تتعلق بصحة الأم والمولود، والإجراءات الطبية التشخيصية والعلاجية والجراحية لأمراض الأمهات الحوامل، ومسببات سوء التغذية ودور الرضاعة الطبيعية والاضطرابات والأمراض النفسية والعصبية التي قد تصيب الأم الحامل، وكذا استعراض مؤشرات الولادات الطبيعية والعمليات القيصرية ومعدلات وفيات الأمهات والمواليد الخدج.
وفي الافتتاح أشاد المحافظ محمد قحيم، بتنظيم هذا المؤتمر العلمي الذي يستضيف نخبة من الخبراء والاستشاريين الطبيين من مختلف المحافظات والجامعات والمستشفيات، للخروج بالعديد من التوصيات التي تخص صحة الأم والطفل.
واعتبر اقامة المؤتمر للسنة الثانية بمحافظة الحديدة رافدا علميا في المجال الصحي الطبي لإثراء هذا التخصص بمختلف الأطروحات والدراسات للخبراء والكفاءات الأكاديمية بما يسهم في تلافي الإشكالات الطبية وجوانب القصور بهذا الخصوص.
من جانبه أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، أهمية تنظيم مثل هذه المؤتمرات العلمية التي تمثل أحد روافد تبادل الخبرات خصوصا في مجال الصحة والطب والتمريض.
ونوه بما يتضمنه هذا المؤتمر من محاور لقضايا متعددة تتعلق بصحة الأمهات والمواليد، مؤكدا على أهمية أن تسهم توصيات ومخرجات المؤتمر في تحسين وتجويد الخدمات الطبية المقدمة في جميع المرافق الطبية.
فيما ثمن مدير مستشفى الأمل الدكتور عبدالمجيد اليوسفي، تعاون قيادة السلطة المحلية بالحديدة في تذليل الاجراءات لتنظيم وإقامة المؤتمر العلمي الثاني لصحة الأم والطفل.وأوضح أن إقامة هذا المؤتمر بمحافظة الحديدة، تكمن أهميته فيما تعاني منه المحافظة من ارتفاع معدلات أمراض الأم والطفل باعتبارها من المحافظات الساحلية التي تتزايد فيها المؤشرات الصحية الخاصة بالمواليد وحدوث مضاعفات وإشكالات صحية.
واعتبر الدكتور اليوسفي، المؤتمر الذي يقام على هامشه معرض للشركات الداعمة والمشاركة، فرصة مميزة لتبادل الخبرات ومتابعة آخر الأبحاث والدراسات العلمية والعملية.
بدوره أشار الدكتور علي حزام في كلمة مكتب الصحة بالمحافظة، إلى أن الأوراق والأبحاث التي سيتناولها المؤتمر ستسهم في تبادل الخبرات والتجارب ومواكبة التطورات العلمية و والطبية، في صحة الأم والطفل وفق أسس ومعايير علمية وطبية سليمة.
وخلال افتتاح جلسات اليوم الأول للمؤتمر بحضور رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد سهيل وعدد من القيادات، كرم المحافظ قحيم ووكيل أول المحافظة قيادة مستشفى الأمل العربي بدرع السلطة المحلية تقديرا لإسهاماته الطبية والعلاجية.
وشهد اليوم الأول من المؤتمر استعراض أوراق عمل قدمها الدكتور علي حزام، حول المؤشرات الصحية للأم والطفل ودور القطاع الصحي بتحسينها، والدكتورة بدرية باوزير حول متلازمه المبيض المتعدد، والدكتورة حنان حسن عن الركود الصفراوي أثناء الحمل والدكتور نجيب ملهي حول أمراض الإسهال ومضاعفاته على الاطفال، والدكتور محمد عبدالقادر عن أسباب وعواقب فقر الدم عند النساء والأطفال وغيرها من أوراق العمل.
وكان محافظ الحديدة ووكيل أول المحافظة، طافا بأجنحة المعرض الذي يقام على هامش المؤتمر، واستمعا من مدير مستشفى الأمل الدكتور عبدالمجيد اليوسفي، ومنسق المؤتمر الدكتور سلطان المقبولي، الى شرح عن محتويات المعرض الذي تشارك فيه 23 شركة لعرض أصناف الأدوية، وأحدث الاجهزة والمعدات الطبية الخاصة بالأمهات الحوامل والأطفال حديثي الولادة.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department