الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة فكرية وفعالية خطابية بذكرى المولد النبوي في صنعاء

04/10/2023 
وفي الفعالية أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي هو محطة لتجديد الولاء والمحبة لله ورسوله والمؤمنين واحياء سيرته في النفوس وتجسيد خُلقه وقيمه ومبادئه واقعاً وعملا.
اعتبر أن يوم مولد المصطفى عليه افضل الصلاة وأزكى التسليم كان يوماً عظيماً في تاريخ البشرية استطاع أن يعيد لهذه الأمة مجدها ومكانتها ووجودها وعزتها وروح وحدتها .
ولفت الدكتور شرف الدين، إلى أن الأوس والخزرج هم أول من بايعوا رسول الله ونصروه يوم حاربه قومه، ومثلوا بذلك الحاضنة الأولى للإسلام والرسالة المحمدية ومشعل الهداية في تاريخ البشرية ونقلها إلى مختلف أرجاء العالم وظلوا يتوارثون الاحتفال بالمولد النبوي جيلاً بعد جيل .
بدوره أشار رئيس جامعة الأندلس الدكتور أحمد محمد برقعان إلى المعجزات التي حدثت في ذلك اليوم العظيم الذي أشرق الكون بمولد النبي الكريم، مستعرضاً دلالات وأبعاد احياء هذه المناسبة للتذكير بسيرته العطرة وفضائله وخلقه والدعوة لتجسيد القيم والمبادئ والأخلاق التي جاء بها النبي الكريم في واقعنا المعاصر.
وأكد حرص الجامعة على دعم ورعاية الشباب والاهتمام بهم خاصة في هذه المرحلة العمرية من سنوات الجامعة التي تمثل مرحلة الإبداع والعطاء الفكري والقيمي والأخلاقي والعمل على رعاية أنشطتهم وإبداعاتهم من خلال إشراكهم في المسابقة التنافسية التي تنظمها الوزارة في مختلف المجالات الثقافية والعلمية والرياضية.
وتطرق برقعان إلى دلالات الاحتفاء بميلاد النبي الذي غيّر مجرى التاريخ وحقق العدل والرحمة في المجتمع الذي عانى الظلم والاستبداد والجور ردحاً من الزمن .فيما أشار الطالب، أكرم السراجي، في كلمة الطلاب إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي يسهم في تقوية الروابط الإيمانية بالله والعودة إلى سيرة النبي الكريم واستذكار أخلاقه الراقية وحسن المعاملة وقوة الإيمان ومتانة الارتباط بالله عز وجل.
إلى ذلك بدأت أعمال الندوة التي حضرها عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وجمع من الطلاب والطالبات بتقديم فقرات إنشادية وعرض ريبورتاج تعريفي عن سيرة وحياة ونسب النبي الكريم ، تلاها تقديم ثلاثة أوراق عمل تناولت الأولى المقدمة من الدكتور علي القفري " دور أهل اليمن في مناصرة النبي الكريم"، وتطرقت الثانية المقدمة من الدكتور علي سراج إلى "محبة النبي الكريم"، واستعرضت الثالثة المقدمة من نشوان علي "سيرة المصطفى منذ مولده وحتى وفاته".

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department