الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

إحياء اليوم العالمي للصيادلة بندوة علمية ومعرض دوائي بتعز

25/09/2023 
واطلع نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بتعز الدكتور فضل القباطي ومعه رئيس مجلس الجامعة الدكتور مختار دائل على طبيعة المعرض الذي يحتوي على عدة منتجات دوائية ومستحضرات تجميلية مستخلصة من نباتات طبية نادرة يزخر بها اليمن.
واستمع خلال الزيارة من نائب عميد كلية العلوم الطبية ورئيس قسم الصيدلة إلى إيضاح حول مراحل استخلاص وإنتاج وصناعة الدواء، ونوعية المنتجات الصيدلانية التي أنتجها طلاب كلية الصيدلة بالجامعة ومصادرها وقياس مدى الفاعلية للأدوية والمستحضرات في طريق إيجاد البدائل الممكنة للتحول نحو الصناعات الوطنية بكفاءات وخبرات يمنية.
وفي الافتتاح أكد نائب مدير مكتب الصحة، أهمية تشجيع الصيادلة على تطوير منتجات الأدوية المحلية وفق المعايير والمواصفات العالمية لتغطية احتياجات السوق من أصناف الدواء المختلفة.
ودعا طلاب الصيدلة إلى تغيير مفهوم مهنة الصيدلة والانتقال بها من بايعي أدوية ومندوبين إلى التصنيع الدوائي لتحقيق الأمن الدوائي.
من جانبه أوضح رئيس جامعة الحكمة الدكتور مختار دائل، أن الأمن الدوائي جزء لا يتجزأ من الأمن الوطني.
وأشار إلى حرص الجامعة على الاحتفال باليوم العالمي للصيادلة، لما تمثله مهنة الصيدلي، من أهمية في تحسين خدمات القطاع الصحي، مشدداً على أهمية الارتقاء بمهنة الصيدلة من خلال المزج بين العلوم المعرفية والتطبيقية لمواكبة التطورات العالمية.
إلى ذلك بدأت أعمال الندوة العلمية بمشاركة نخبة من أساتذة الصيدلة بالجامعات اليمنية، ناقشت ورقة عمل حول المضادات الحيوية وأثرها على الصحة قدمها أستاذ علم الأدوية الدكتور أحمد العكيدي وأستاذ الأحياء الدقيقة الصيدلانية الدكتور منصور الشائف.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department