الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

جامعة صنعاء تنظم مؤتمراً علمياً حول أمراض الجهاز الهضمي والكبد في أكتوبر المقبل

19/09/2023 
يهدف المؤتمر الذي يقام خلال الفترة 4 إلى 5 ربيع الثاني الموافق 18 – 19 أكتوبر المقبل، إلى مناقشة الأبحاث المتعلقة بأمراض الجهاز الهضمي والكبد، وتبادل الخبرات ومعرفة التطورات الحاصلة في هذا التخصص الطبي الهام.
وأوضح رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الهدف الأساسي للمؤتمر يتمثل في تشجيع الدراسات العليا والبحث العلمي في مجالات أمراض الجهاز الهضمي والكبد ونيل شهادات الماجستير والدكتوراه.
وأشار إلى أن هذه التظاهرة العلمية الكبرى تأتي في إطار الأنشطة والفعاليات العلمية لجامعة صنعاء ممثلة بكلية الطب، والجمعية اليمنية لأمراض الكبد والجهاز الهضمي إيمانا منها بأهمية الأبحاث العلمية في المجال الطبي، والتي ستؤتي ثمارها على الواقع العلمي في اليمن.
فيما أوضح أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بكلية الطب بجامعة صنعاء- رئيس المؤتمر الدكتور محمد أحمد الحيمي، أن المؤتمر سيناقش في المقام الأول العديد من الأبحاث في مجال زراعة الكبد وكذا المسببات للفشل الكبدي مثل فيروس الكبد البائي والتهاب الكبد التسممي.
وأشار إلى أن المؤتمر الذي سيشارك فيه نخبة من الأطباء من مختلف محافظات الجمهورية وكلية الطب بجامعة صنعاء، سيتطرق أيضا إلى الجديد في ارتفاع الضغط الوريدي البائي والتخثر في أمراض الكبد، وكذا إحصائيات المناظير العلوية والسفلية ومناظير القنوات الصفراوية.
وذكر الدكتور الحيمي، أن المؤتمر سيستعرض العديد من الأبحاث العلمية في مجال التنظير الداخلي لمرض الارتجاع المعدي المريئي، وكذا جراحة علاج البدانة ومضاعفاتها ودعامات الجهاز الهضمي والتغذية العلاجية.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department