الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

فعاليات في محافظة حجة بذكرى المولد النبوي

16/09/2023 
وفي الفعالية أشار مدير المديرية أحمد العرجلي إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لتجديد التمسك بالله والقرآن الكريم والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
وعبر عن الفخر والاعتزاز بإحياء هذه المناسبة والولاء والانتماء للنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه قولاً وعملاً.. مؤكدا على ضرورة التحشيد والتعبئة للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم.
فيما أشار مندوب فرع المجلس الأعلى بالمديرية أحمد الطواف إلى أن الإحتفال بذكرى المولد النبوي يعكس حب وتولي أهل اليمن الصادق لله ورسوله وأعلام الهدى من آل بيته.
وأكد حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الله والتمسك بالقرآن الكريم والرسول الأعظم وإحياءرذكرى المولد النبوي الشريف تعظيما وتوقيرا للرحمة المهداة وفرحا وإبتهاجا بميلاد النور والرحمة .
وفي كحلان عفار نظم فرعي الهيئة العامة للزكاة الهيئة العامة لأسر الشهداء بالمديرية فعالية بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
واكدت الكلمات في الفعالية التي حضرها مدراء المديرية باسم حميدان وفروع المكتب التنفيذي أهمية الاحتفال بذكرى مولد سيد الخلق ونبي الرحمة الذي أرسى بالحكمة والموعظة الحسنة دعائم وأسس عظيمة وخالدة للإنسانية جمعاء.
ولفتت إلى ما تحلى به رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من صفات عظيمة في الهداية والتثقيف والتهذيب وإصلاح الأمة. ومبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين.وأكدت ضرورة الاقتداء بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم من خلال التعاليم والمبادى والقيم الإلهية التي وحدت القلوب المتنافرة وربطت القبائل المبعثرة وكونت أمة متآلفة استطاعت أن تؤسس شعوب الأرض على دعائم قوية من العلم والمعرفة والحكمة والعدل والتضحية والإخلاص.في سبيل الله واعلاء كلمته.
واكد مدير مديرية الجميمة صدام المدومي في فعالية لإدارة التربية بالمناسبة الدينية الجليلة أهمية استلهام الدروس من سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بنهجه.
وأشار إلى دور اليمنيين في نصرة الرسول الكريم منذ فجر الإسلام ونشر الدعوة في أصقاع المعمورة.. مؤكدا ضرورة الحضور المشرف في الفعالية المركزية في مديرية عبس في الثاني عشر من ربيع الأول وكذا المساهمة في تجهيز قافلة الرسول الأعظم.
ولفت إلى أن الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يزيد من الحب والولاء للنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم.. داعياً إلى التحشيد للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم.
ونظم فرع مكتب الهيئة العامة للأوقاف في افلح اليمن ندوة ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وتناول الكلمات جانبا من سيرة النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم الذي أنار الله بمولده ظلمات الكون وأشرقت لأجله السماوات والأرض وبمبعثه أخرج الله الناس من الضلالة إلى الهدى.
وأوضحت أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو احتفال بالنور الإلهي والهداية الربانية وترسيخ للقيم والفضائل المحمدية.
تخللت الفعاليات بحضور مديري فروع المكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية فقرات وأناشيد معبرة عن عظمة المناسبة.
المولد النبوي الشريف

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department