الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة بصنعاء بعنوان "محطات نبوية في حياة الرسول الأعظم"

09/09/2023 
وفي الندوة التي حضرها نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد ورئيس الهيئة العامة لرعاية وتأهيل أسر الشهداء طه جران ومسؤول دائرة العلماء والمتعلمين - وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل علي عبدالله جران، أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة أحمد صلاح الهادي، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة بالنسبة لأبناء اليمن باعتبارهم أول من بايع الرسول وأواه ونصروه وكان لهم الشرف في نشر رسالة الاسلام في اصقاع المعمورة.
واعتبر الاحتفال بهذه الذكرى محطة للتزود من وهج الهدى النبوي والاقتداء بهديه والسير على نهجه والتزود من سلوكه ومبادئه وأخلاقه في الصبر والثبات في مواجهة العدوان.
وأكد العلامة الهادي، أن الاحتفاء بالنور والنعمة المهداة التي منَّ الله بها على الأمة برسالة النبي محمد -صلوات الله عليه وآله وسلم- هو انتصار على طاغوت الشرك والوثنية والجهل والضلال وافشال لكل المخططات الرامية الى تغيير الهوية الايمانية والنهج المحمدي.
وقُدمت خلال الندوة أوراق عمل، تناول عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى، الورقة الأولى بعنوان "الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم في القرآن الكريم" .. مشيراً إلى الارتباط الوثيق لرسول الله عليه الصلاة والسلام بالقرآن العظيم وتعاليمه وقيمه وأخلاقه.
وتطرق إلى الأهداف والمعاني النبيلة لإحياء ذكرى مولده - صلى الله عليه وآله وسلم- وما ينبغي على الجميع لتعظيم هذه المناسبة، واستشعار قيم ومبادئ الاحتفال بها.
ولفت العلامة موسى إلى أهمية إحياء ذكرى مولد القائد الملهم للبشرية، وتكريس الفعاليات والمحاضرات والندوات لتجسيد أخلاق الرسول والاقتداء به في حياته وجهاده، والعودة إلى منهج النبوة لتحقيق العزة والرفعة للأمة، وفلاح أبنائها في الدنيا والآخرة.فيما استعرض الناشط الثقافي الدكتور أحمد الشامي في الورقة الثانية بعنوان "الدفاع عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وتكذيب الروايات المشبوهة" .. لافتاً إلى تاريخ أبناء اليمن في مناصرة النبي الكريم، والمحطات المشهودة التي وُصف فيها أهل اليمن بالإيمان والحكمة، وما قاله عنهم رسول الأمة في دلالة تجسد بأنهم أهل إيمان ومدد وأنصار دينه.
وأكد على عظمة ومكانة هذه الذكرى، ومنزلة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم في وجدان كل اليمنيين، ومدى ولائهم وحبهم لخير البرية، الذي أشرقت بيوم مولده شمس الإسلام وهداية العباد من ظلم الشرك وعبادة الأوثان إلى عبادة الله.
وتطرق الشامي إلى خطورة مخططات أعداء الأمة الاسلامية الذين يريدون نشر الفساد والرذيلة والفواحش في أوساط شباب وبنات الامة الاسلامية وإبعادهم عن قدوتهم رسول الهدى محمد صلى الله عليه واله وسلم.
وفي الفعالية التي حضرها كوكبة من العلماء والخطباء، قدم المنشد عبدالعظيم عزالدين اًوبريتاً إنشادياً وتم إلقاء قصيدة للشاعر عبدالسلام المتميز.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department