الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

اختتام ورشة عمل حول الخطة الوطنية للأمن الصحي بصنعاء

24/08/2023 
هدفت الورشة التي استمرت يومين بمشاركة مدراء عموم الإدارات والبرامج في وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة وفريق من خبراء المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية ومن دول شرق المتوسط، إلى إعداد خطة عمل وطنية مزمنة للرفع من قدرات البلد الصحية في مجال اللوائح الصحية الدولية، والنهوض بالقدرات الصحية الوطني وصولا لتحقيق الأمن الصحي في اليمن.
واستعرضت الورشة مقدمة في اللوائح الصحية الدولية والتقييم الخارجي المشترك وتخطيط الأمن الصحي في اليمن والأنشطة التشغيلية للمجالات في الفنية للوائح الصحية الدولية في مجالات التحصين وتقييم الخدمات الصحية ومقاومة مضادات الميكروبات والترصد والسلامة الحيوية والأمن البيولوجي والمختبر الوطني للصحة العامة والوقاية من العدوى ومكافحتها.
كما تناولت أنشطة إدارة الطوارئ الصحية و إجراءات التواصل بشأن المخاطر وسلامة الغذاء والأمراض الحيوية والموارد البشرية والأحداث الكيميائية وحالات الطوارئ الإشعاعية والصكوك القانونية.
وفي الختام أكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور محمد المنصور ضرورة العمل وفق خطة إستراتيجية محددة لتحقيق الأمن الصحي .. مشيرا إلى أن هناك كوادر يمنية كفؤة عملت على التقييم الذات للوائح الصحية الدولية.
ولفت إلى أن الأمن الصحي يتطلب العمل لتوفير الموارد وتحديد الأولويات وتقييم ما تم إنجازه .. مشيدا بجهود كل من ساهم في إنجاح الورشة والخروج بنتائج إيجابية لتعزيز الخدمات الصحية.
حضر الاختتام مديرا الإدارة العامة لمكافحة الأمراض والترصد بوزارة الصحة الدكتور ايهاب السقاف والبرنامج التدريبي للوبائيات الحقلية الدكتور عبدالحكيم الكحلاني والمنسق الوطني للوائح الصحية الدولية الدكتور محمد الدولة ومدير المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة الدكتور عبدالإله الحرازي.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department