الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة بكلية الطب في جامعة إب حول الدعم الفني لتأهيل برنامج الطب والجراحة

25/08/2023 
وفي الورشة أوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، أن العام الدراسي الجديد سيكون عاماً للنهوض بالقطاع التعليمي وتطوير وتجويد العملية التعليمية بشقيها النظري والتطبيقي وصولا إلى مخرجات تلبي احتياجات البلاد.
من جانبه أكد رئيس الجامعة الدكتور نصر الحجيلي، ضرورة توحيد جهود مكونات العملية التعليمية وتوجيه الإمكانيات المتاحة في توفير الاحتياجات اللازمة لتطبيق معايير الجودة تمهيدا لتقديم برامج الطب للاعتماد الأكاديمي.
واعتبر ذلك ترجمة لاستراتيجية الجامعة ومواكبة طموحات الرؤية الوطنية، خاصة ما ورد فيها من أهداف يمكن من خلالها الدفع بالجامعات اليمنية للمنافسة عربياً وإقليمياً.
وفي الورشة قُدمت عدة حقائب تدريبية من أمين عام مجلس الاعتماد الدكتور محمد ضيف الله ومدير الجودة الدكتور نعمان فيروز والدكتور محمد الشرجبي ومستشار المجلس والدكتور أنور مسعود، تطرقت إلى الإجراءات اللازمة لتقديم برنامج الطب البشري للاعتماد الأكاديمي إستناداً إلى الوثائق والأدبيات والمخرجات التي خلصت إليها ورش الجودة التي نفذت منذ افتتاح الكلية ومدى ترجمتها في المجالات المتصلة بالعملية التعليمية نظريا وتطبيقيا.
وكان نائب رئيس الجامعة - القائم بأعمال عميد كلية الطب الدكتور فؤاد حسان، استعرض جانباً من إجراءات التطوير والتجويد التي اتخذتها الكلية وفقا لخارطة مزّمنة بالتوقيت مع استكمال المرحلة الثانية من تشطيب مبنى كلية الطب وتزويدها بدفعات من الأجهزة المعملية الحديثة.تخللت الورشة مداخلات ونقاشات ذات الصلة، وذلك بحضور الدكاترة فضل الوصابي ولطفي المقطري وفيصل الهاجري وإسماعيل الشعيبي ونواب عميد الكلية ونائب عميد مركز التطوير وضمان الجودة وعدد من المعنيين.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department