الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

الصحة تنظم ورشة حول استراتيجية التعاون القُطري لمنظمة الصحة العالمية

19/08/2023 
وناقشت الورشة بمشاركة وكلاء الوزارة ومدراء مكاتب الصحة بالمحافظات ومدراء البرامج وممثلي منظمة الصحة العالمية دور وزارة الصحة في تطوير استراتيجية التعاون القطري وأولوياتها، وتوجهات واستراتيجية الوزارة.
واستعرضت الورشة مقدمة حول عملية تطوير استراتيجية التعاون، وأولوياتها وأطر الاستراتيجية العالمية، والسياق الإنساني والتنموي والدعم الأممي المشترك.
وفي الورشة استعرض وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل آثار العدوان والحصار على القطاع الصحي وتدميره للبنية التحتية وما ترتب على ذلك من تردي الوضع الصحي وزيادة معاناة المرضى.
وأكد أن النساء والأطفال تعرّضوا للاستهداف المباشر من قِبل دول العدوان، ما تسبب في معاناة نفسية وجسدية طويلة المدى.. مبيناً أن العدوان قتل أكثر من ثمانية آلاف طفل وامرأة على مدى ثمان سنوات.
وتطرق الوزير المتوكل إلى الجهود المبذولة لتحسين القطاع الصحي.. مؤكدا أهمية استراتيجية التعاون القطري بين الوزارة والصحة العالمية لتجاوز الكثير من الصعاب.
واستعرض مسودة الاستراتيجية وأهدافها وأهميتها.. مؤكدا سعي الوزارة إلى ضمان تقديم خدمات صحية مستدامة وذات جودة عالية.
وطالب منظمة الصحة العالمية برفع الصوت عاليا في المحافل الدولية لوقف العدوان ورفع الحصار.
من جانبه أوضح ممثل منظمة الصحة في اليمن الدكتور "ارتورو بيسيغان" أن الاستراتيجية تهدف للوصول إلى خدمات صحية جيدة لجميع اليمنيين، وكذا دعم استراتيجية الوزارة ومطابقتها وتوازنها مع الاستمرارية والاستدامة للخدمات.
ولفت إلى أهمية التركيز على الأولويات التي سيتم تنفيذها تحت مسمى استراتيجية التعاون القطري.. لافتا إلى أنه سيتم متابعة تنفيذ هذه الاستراتيجية من قبل الوزارة والمنظمة.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department