الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

تدشين ورشة تدريبية حول عهد الامام علي لمالك الأشتر بوزارة الخدمة المدنية

19/08/2023 
وفي التدشين الذي حضره نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد، أشار الوزير المغلس الى أن الورشة تأتي تدشينا للبرنامج التدريبي لمحاضرات السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي من دروس عهد الامام علي لمالك الاشتر في اطار الاهتمام الذي يوليه بجانب بناء وتأهيل وتوعية كافة موظفي الدولة لما لذلك من أثر ايماني في تهذيب النفس و تصويب الاداء وتحسين العمل.
واعتبر عهد الامام علي دستورا لنظام الأمة ومرجعا اساسيا لما يتضمنه من قيم ومبادئ وتعليمات وقواعد عملية وسلوكية واخلاقية تمثل موجهات لمختلف مواقع المسؤولية في مؤسسات الدولة وضمانة لتحسن الاداء و زيادة الانتاج.
وأكد مغلس ضرورة ترسيخ تلك القيم والمبادئ في نفوس العاملين لتتحول الى سلوك عملي في وحدات الخدمة العامة وكافة مرافق الدولة.
ولفت الى أن هذا البرنامج ينفذ ضمن سلسلة من الخطوات التي قامت بها الوزارة في هذا الجانب ومنها تدشين حملة وامض لكل يوم عمله مطلع العام الحالي ١٤٤٥هـ والتي كان لها الأثر الفاعل في انجاز المعاملات بشكل يومي.
وأوضح أن الوزارة حريصة على تنفيذ هذا البرنامج التدريبي الإيماني في كافة وحدات الخدمة العامة، وتجسيد مضامينه في ميادين العمل بما يسهم في الارتقاء بالعمل الخدمي والاداري الى مستويات أفضل.
وفي التدشين الذي حضره وكلاء الوزارة لقطاعات الموارد البشرية علي الكبسي والرقابة عبدالله حيدر و الأجور والموازنة يحيى الامير، استعرض رئيس المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار يحيى المحاقري ومدير العلاقات بالوزارة محمد ردمان مضامين البرنامج التدريبي الذي يستمر على مدى 13 يوما، ويشمل محاضرات قائد الثورة حول عهد الامام علي لمالك الاشتر والخارطة الذهنية لوثيقة العهد التي توضح محاور ومكونات العهد.وأشارا إلى أن الوثيقة تشمل الأسس الإيمانية وأسس ومعايير أداء المسؤولية والمهام الاساسية الدولة وما يتفرع منها من سياسات وضوابط ومعايير.. موضحين أن البرنامج تم إعداده ليكون مرجعية عملية لكل وحدات الخدمة العامة ومادة تدريبية يستفاد منها في البناء السليم للعنصر البشري وتقويم الاداء وادارة شؤون الامة في كل مواقع المسؤولية.
حضر التدشين ممثلا شؤون العاملين برئاسة الوزراء صادق الديلمي و زيد الحمران.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department