الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة بجامعة صنعاء لرفع مستوى التدريس لمدرسي المتطلبات الثقافية

13/08/2023 
تهدف الورشة في ثلاثة أيام إلى تنمية قدرات مدرسي المتطلبات الثقافية بالجامعة بطرق ووسائل التدريس الحديثة وفقاً للمعايير الإيمانية والتربوية وكيفية إيصال المفاهيم والمعلومات الصحيحة للطلبة بسهولة ويسر، واستعراض الكفايات الأخلاقية والوقاية من الحرب الناعمة وإرشادات مركز الجودة بالجامعة.
وفي افتتاح الورشة أكد رئيس وحدة المتطلبات الجامعية بجامعة صنعاء الدكتور عبدالله الخالد أن الورشة تركز على رفع مهارات التدريس لدى مدرسي المتطلبات الثقافية وتدريبهم على آلية الإعداد الجيد للمحاضرات والخطط الدراسية.
واستعرض الدكتور الخالد المعايير الإيمانية والتربوية والشكلية التي ينبغي أن يلتزم بها مدرس المتطلبات الثقافية وطرق عرض المقرر ومحاور المحاضرات للفت انتباه الطلاب وتشويقهم للدرس وتوضيح علاقة المقرر وقيمته الإيجابية بحياتهم الواقعية والمستقبلية.
وأشار إلى أهمية دفع الطلاب للاهتمام بالفقرات ومفردات المادة والتكاليف والعمق في الشرح وكيفية وضع الامتحان المقالية والموضوعية التي تشمل كافة محتوى المادة الثقافية.
ولفت الدكتور الخالد إلى ان الوحدة ستقوم بتقييم المقررات الثقافية التي تعممها وتسجيل التجارب الناجحة في تدريسها ووضع معايير لقياس أثر تدريس مادة الثقافة الإسلامية والوطنية والصراع العربي الإسرائيلي.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department