الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة لمناقشة وإقرار دليل المسابقات التنافسية بين طلبة الجامعات اليمنية

08/08/2023 
ووجه رؤساء الجامعات لتسخير رسوم أنشطة الطلبة التي يدفعونها عند التسجيل لتمويل الأنشطة والمسابقات الرياضية والثقافية والعلمية بين الطلبة على مستوى الجامعة وخارجها.
من جانبه أكد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشئون التعليمية الدكتور غالب القانص، أن نجاح البطولات الرياضية والمسابقات العلمية والثقافية في نسختها الأولى تعد إنجازاً غير مسبوق في تاريخ الوزارة وخطوة نوعية في الاتجاه الصحيح لترسيخ الهوية الإيمانية واكتساب المعارف والمهارات والخبرات بين الطلبة والحفاظ عليهم من التغريب والعادات والثقافات المغلوطة وخلق روح المنافسة الشريفة بين طلبة الجامعات .
وأشار إلى أن هذه المناشط الثقافية والرياضية والمسابقات العلمية ساهمت في تحريك الجمود لدى الطلبة من خلال تفعيل و تنمية قدراتهم الفكرية والعقلية والبدنية وعدم تركهم رهائن بين الكتاب والجامعة والمنزل.
بدورهما أكد مدير عام مؤسسات التعليم الأهلي –مدير المشروع فؤاد الحداء، ومدير عام الأنشطة بالوزارة عبد الكريم الضحاك أن المسابقات الطلابية تسهم في توسيع مفاهيم العطاء والبناء العام لشخصية الشباب وبما يمكن الطالب من الحصول على سمة قيادية فاعلة ومؤثرة في المستقبل.
واستعرضا محتويات الدليل وأهدافه والإجراءات المطلوبة لتنفيذ المسابقة وشروطها ومجالاتها ومهام اللجان التنظيمية والإشرافية ولجان التحكيم ومواعيد بدئها .
فيما أعرب رئيس الجامعة الوطنية، الدكتور فتحي شروان، عن سعادته لاستضافة الجامعة ورشة مراجعة وإقرار دليل المسابقات الطلابية التي تأتي في إطار تحقيق مبدأ الشراكة بين الجامعة ووزارة التعليم العالي.وأكد أن اعتماد الدليل يأتي تتويجاً للقرارات الحكيمة التي اتخذتها الوزارة بتفعيل الأنشطة الطلابية في أوساط الجامعات تنفيذاً لمشاريع الرؤية الوطنية الرامية بضرورة الاهتمام بالنشء والشباب والمواهب والإبداعات في القطاع الطلابي وترسيخ الهوية الإيمانية والوطنية لدى الأجيال فضلاً عن توحيد الجهود بين الجامعات لإقامة المسابقات التنافسية العلمية والرياضية والثقافية بين الطلاب .
وفي الورشة التي حضرها قيادات الوزارة ونواب رئيس الجامعة الوطنية و نخبة من الخبراء وأعضاء لجان التحكيم في مختلف المجالات التي شملها الدليل، تم مراجعة وإقرار الدليل بصورته النهائية .

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department