الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

مؤتمر علمي بجامعة إب بعنوان "الأهمية الإستراتيجية لباب المندب والجزر اليمنية"

15/07/2023 

ناقش المؤتمر الذي عُقد عبر الشبكة العنكبوتية بالشراكة مع المركز الديمقراطي العربي برلين - ألمانيا، 17 بحثاً علمياً بمشاركة 25 باحثاً من اليمن ومصر والجزائر والمغرب والعراق.
وأكد أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، أهمية المؤتمر العلمي الذي يُمكن من خلاله توجيه النتاج البحثي لخدمة القضايا الوطنية وفي مقدمتها رفع الوصاية الخارجية عن اليمن ودحر قوى العدوان من باب المندب وكافة الأراضي اليمنية.
من جانبه أشاد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صادق الشراجي، بالجهود التي تبذلها جامعة إب وتفاعلها مع مختلف القضايا وحرصها على إقامة المؤتمرات العلمية المحلية والدولية.
ولفت إلى جهود جامعة إب في تجاوز التحديات التي أحاطت بالمؤسسات التعليمية منذ بداية العدوان والحصار منذ أكثر من ثمانية أعوام.
بدوره استعرض رئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي، الأهمية الجيوسياسية لمضيق باب المندب والجزر اليمنية وتضحيات الشعب اليمني في مختلف العصور وصموده في وجه الغزاة انطلاقاً من هويته الإيمانية والثوابت الوطنية.
وأكد أن الأبحاث والأوراق العلمية سيقدمها نخبة من الباحثين في جلسات المؤتمر للخروج بتوصيات تعزز من تطلعات الشعب اليمني وحقه في السيادة الكاملة على أراضيه.
فيما أوضح نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فؤاد حسان، أن المؤتمرات العلمية تعكس صمود الجبهة التعليمية وحرص جامعة إب على تفعيل دور البحث والباحث وتبادل الخبرات مع كافة المؤسسات العلمية والبحثية.
حضر الافتتاح نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة الدكتور أحمد أبو لحوم وأمين الجامعة عبدالملك السقاف وعمداء كلية العلوم الإدارية الدكتور لطف الجحيفي وكلية القانون الدكتور بشير العماد وكلية طب الأسنان الدكتور عبدالحق الحسني والمكتبات الدكتور عبدالله البخيتي وكلية الآداب الدكتور عارف الرعوي ومدراء الصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس محسن الصبري وأمن المحافظة العميد هادي الكحلاني والمؤتمر الدكتور فضل الحضرمي.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department