الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة تعريفية بمشروع لائحة التصنيع التعاقدي للمستحضرات الصيدلانية

20/05/2023 
واستعرضت الورشة التي نظمتها الهيئة العليا للأدوية واتحاد مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية بمشاركة رؤساء ومديري شركات استيراد الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية، مشروع اللائحة التي تأتي في إطار توطين الصناعات الدوائية محليا وتحقيق الأمن الدوائي.
وفي الورشة، أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، أهمية الورشة للتعريف بمشروع لائحة التصنيع التعاقدي التي تاتي في إطار توطين الصناعة الدوائية محليا.
ولفت إلى حرص الوزارة على تذليل الصعوبات والعراقيل أمام الصناعات الدوائية ومنحها التسهيلات والمزايا لتعزيز إنتاجيتها لرفد السوق بالأدوية، مؤكدا أنه تم حل 90 في المائة من الإشكاليات التي تواجه مستوردي الأدوية في اليمن بهدف توفير الدواء الأمن ذي الجودة والأسعار المناسبة .
وأكد الدكتور المتوكل أهمية الاستيراد عبر ميناء الحديدة، معربًا عن أمله في أن يقدم اتحاد مستوردي الأدوية مبادرة بتخفيض أسعار الأدوية وتقديمها بذات جودة خاصة في ظل الظروف الراهنة .
فيما أكد رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، الدكتور علي عباس، الحرص على تعزيز الشراكة مع مستوردي الأدوية لتوفير الدواء الآمن ذي الجودة، داعيا مستوردي الأدوية إلى استغلال فرصة توطين الصناعات الدوائية المحلية في اليمن والعمل على إنتاج الدواء محليا.
بدوره أشار رئيس اتحاد مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية، إبراهيم الهاملي، إلى أن الورشة تأتي في إطار الشراكة بين الاتحاد والهيئة العليا للأدوية، منوها بدور قيادة وزارة الصحة في حل 90 في المائة من مصفوفة الإشكاليات التي تواجه مستوردي الأدوية .
ولفت إلى أن الورشة هدفت لمناقشة لائحة التصنيع التعاقدي التي تعتزم الهيئة العليا للأدوية إصدارها لتنظيم التصنيع المحلي وفتح المجال للمستوردين في تصنيع الأصناف المستوردة في المصانع المحلية بالتنسيق مع الشركات العالمية وفق المعايير والضوابط اللازمة للتصنيع الجيد ومعايير الجودة.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department