الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة بذمار إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

12/04/2023 
وأشار إلى مكانته عند رسول الله صل الله عليه وسلم، ومواقفه في السلم والحرب.. حاثا للإقتداء بمكارم أخلاقه والسير على خطاه لمواجهة الطغاة والمستكبرين.
فيما تطرق وكيل الهيئة العامة للزكاة أحمد مجلي، في المحور الثاني، إلى فاجعة استشهاد الإمام علي، واستقباله الشهادة بفرحة كبيرة لإدراكه فضلها ومنزلة الشهداء عند الله تعالى.
وبين أن استشهاد الإمام علي مثل خسارة كبيرة على الأمة، وكان نتيجة عدة أسباب، أبرزها إنحراف الأمة عن مسارها الذي حدده النبي الكريم، ومخالفة تولي الإمام علي، وابتعادها عن مصادر الهداية الصحيحة.
وأكد على ضرورة تعزيز الإرتباط بالله تعالى، وإحياء ثقافة الجهاد والاستشهاد في أوساط المجتمع، والمضي على خطى الإمام علي، والالتفاف حول القيادة لإصلاح واقع الأمة وتحقيق عزتها.
بدوره أشار مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالله اللاحجي، في المحور الثالث، إلى حاجة الأمة للعودة للإمام علي رضي الله عنه والتمسك بمبدأ الولاية لتحصين الأمة من التبعية لأعداءها.
ولفت إلى أهمية هذه الذكرى في استلهام الدروس من حياة الإمام علي، ودراسة أسباب استشهاده بسيف محسوب على المسلمين، والذي مثلت إنحرافا في مسار الأمة، جعل المسلمين يقفون في وجه أئمة الهدى.
وتطرق اللاحجي، إلى ما يتعرض له المسجد الأقصى الشريف من انتهاكات صهيونية..داعيا الجميع للحشد والمشاركة في الفعالية الكبرى التي ستقام يوم الجمعة بمناسبة يوم القدس العالمي.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department