الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

وزارة النفط تنظم مؤتمراً صحفياً بصنعاء عن الثروات النفطية المنهوبة

03/09/2022 
وبين أن هناك نفط خام يتم نهبه من الآبار مباشرة غير معلن عنه ويتم تهريبه بواسطة سفن خاصة بالمشتقات النفطية تسمى "أويل تنكر "، كما أن هناك سفن كبيرة لتهريب النفط الخام تبقى في الغاطس بعيدة عن الميناء ويتم نقل النفط الخام بواسطة سفن مشتقات نفطية صغيرة من ميناء التهريب إلى هذه السفن الكبيرة " بطريقة المسافنة" .
وطالب وزير النفط، بضرورة تسليم إدارة القطاع النفطي والغازي والمعدني.. مبينا أنه في حال توريد كافة المبالغ إلى البنك المركزي بصنعاء فإن حكومة الإنقاذ الوطني ستلتزم بصرف مرتبات كافة موظفي الدولة.
وبخصوص تشغيل الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال، أكد وزير النفط أنه وصلت بلاغات تفيد بأن هناك مساعي حثيثة من تحالف العدوان ومرتزقتهم لإعادة تشغيل مشروع الغاز المسال خصوصا مع قرب فصل الشتاء وتزايد احتياج أوروبا للغاز نتيجة قيام روسيا بخفض كميات الغاز المصدرة لأوروبا بسبب مواقفها تجاه الأحداث التي تشهدها أوكرانيا.
وحذر وزير النفط، من السماح بإعادة تشغيل المشروع وتصدير الغاز المسال الذي تخطط له حكومة المرتزقة وشركة توتال بالتعاون مع تحالف العدوان، ما لم يكن العائد في صالح أبناء الشعب اليمني كون هذه الثروة تخص كافة أبناء الشعب اليمني.
وقال " لن نقف مكتوفي الأيدي حيال ذلك وأن عليهم الالتزام بالاتفاقية وكذا الالتزام بتعديل الأسعار والتوريد إلى حساب البنك المركزي في صنعاء أو حساب مشترك بحسب ما يتم الاتفاق عليه أو الحفاظ على النفط الخام الذي سينتج مصاحبا مع الغاز المسال وعدم العبث بالثروة النفطية ليتم تصديرها عبر أنبوب النفط عن طريق رأس عيسى بحسب الاتفاق".
وجدد وزير النفط والمعادن، التحدير لشركة صافر وكافة الشركات المقاولة من الباطن من تقديم أي تسهيلات أو خدمات بغرض الإسهام في استمرار نهب مقدرات البلاد وثرواتها .. لافتا إلى أن الوزارة تقوم على مدار الساعة برصد كل التحركات التجارية من قبل حكومة العدوان ومرتزقته وستقوم باتخاذ الإجراءات المناسبة وبكل الطرق والإمكانيات المتاحة للمحافظة على حقوق أبناء الشعب اليمني.كما حذرت وزارة النفط والمعادن، جميع الشركات النفطية العاملة في اليمن وطالبتها بضرورة الالتزام باتفاقيات المشاركة في الإنتاج وكذلك كافة التعاميم والتوجيهات الصادرة إليها من وزارة النفط صنعاء منذ العام 2018 م حتى عام 2022م .
وأوضح وزير النفط والمعادن، خلال المؤتمر الصحفي بأن تحالف العدوان ينفذ أجندته الاحتلالية للسيطرة على الجزر اليمنية في البحر العربي والبحر الأحمر وعلى رأسها سقطرى وجزيرة ميون وكذا السيطرة على مضيق باب المندب وجميع الموانئ اليمنية على البحر العربي والتحكم فيها وعلى رأسها الموانئ التجارية وموانئ تصدير ونهب النفط الخام وميناء بلحاف لتصدير الغاز المسال.
وطالب الأمم المتحدة بسرعة الوفاء بالتزاماتها فيما يتعلق بالباخرة صافر من خلال سرعة توفير البديل المناسب للخزان العائم لتلاقي أي تداعيات كارثية وتلوث بيئي يمتد من باب المندب إلى قناة السويس.
كما طالب الأمم المتحدة بالقيام بواجباتها والعمل على الإفراج عن سفن المشتقات النفطية التسع المحتجزة من قبل تحالف العدوان خلال فترة الهدنة المؤقتة.
حضر المؤتمر وكيل الوزارة الدكتور ناصر العجي والوكيل المساعد لشؤون المعادن الدكتور يحيى الأعجم ورؤساء الوحدات التابعة لوزارة النفط والمعادن.

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department